طريقة وضع السيروم للوجه من دون اخطاء 

للاستفادة من خصائصه من المهم تعلم طريقة وضع السيروم للبشرة. فهو من المنتجات التجميلية التي تساعد على اعادة النضارة والحيوية الى البشرة. ومن ابرز مميزاته انه يمكنها امتصاصه بسرعة وسهولة بسبب تركيبته السائلة وهذا يعني انه يتسرب الى اعماقها ويعالج مشاكل البشرة. كما انه لا يسبب تزييتها. والاهم انه يساهم في الحد من ظهور علامات الشيخوخة والشوائب المختلفة عليها. لكن لتحقيق هذا الهدف من الضروري معرفة طريقة تطبيق السيروم للوجه الصحية والخالية من الاخطاء. 


انواع السيروم 

 

 افضل طرق وضع السيروم للوجه


قبل اكتشاف طريقة وضع السيروم للوجه السهلة وسريعة المفعول، من المهم التعرف على ابرز انواع هذا المنتج وفوائدها الكثيرة. 

-    سيروم الفيتامين C الذي يساعد بشكل فعال جداً على تعزيز نضارة البشرة. فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة المسببة لظهور علامات التعب والشيخوخة والشوئاب المختلفة. كما يساهم في تخفيف البقع الداكنة وفي اعادة الحيوية الى البشرة الباهتة. 

 

 افضل طرق وضع السيروم للوجه

 


-    سيروم مع حمض الهيالورونيك. يحد من جفاف البشرة من خلال الحفاظ على رطوبتها حيث يعمل على اعادة الربط بين جزيئات الماء التي تحتوي عليها. 
-    سيروم المساء. ينصح بتطبيقه قبل النوم لأنه يمتلك خصائص مهمة تساعد على الترطيب كما على علاج علامات الشيخوخة والتعب.   


طريقة استخدام السيروم 

 

 افضل طرق وضع السيروم للوجه


لا يمكن ملاحظة التغيير الذي يطرأ على البشرة بعد استعمال السيروم الا في حال تم هذا بطريقة صحيحة. ويمكن ذلك من خلال القيام بهذه الخطوات. 
1 يبلل الوجه بالماء ويدلك بلطف مع التركيز على الخدود والجبين ومحيط الانف والفم لأنها الاكثر حساسية. فهذا يساعد على تحفيز دورته الدموية وعلى جعل بشرته اكثر استعداداً لاستقبال مواد السيروم.  
2 يتم بعد هذا تطبيق السيروم على ان يغطي كل مساحة البشرة. ولهذا توضع 5 نقاط منه على راحة كل من اليدين وتتم تغطية جانبي الوجه في الوقت نفسه مع التلديك والضغط بحركات دائرية بواسطة الاصابع من دون مبالغة لمدة تتراوح بين 30 و60 ثانية.  

 

 افضل طرق وضع السيروم للوجه


3 بعد مرور دقيقة الى دقيقتين من  وضع السيروم، يطبق على البشرة القليل من كريم مرطب على ان يتم توزيعه بشكل جيد على محيط الانف والخدين والجبين والذقن. 
4 في حال الرغبة في تطبيق المكياج يمكن فعل هذا بعد انقضاء دقيقة على إثر وضع الكريم. 
 

فوائد السيروم 

 

 افضل طرق وضع السيروم للوجه

 

من المهم تطبيق السيروم المناسب على بشرة الوجه بحسب حاجاتها والسبب أنه يعود عليها بالكثير من الفوائد. 
-    يعمل على مد البشرة بالعناصر المغذية وعلى الحد من تأثير العوامل الضارة عليها. 
-    يحد من ظهور الشوائب مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد وحب الشباب والرؤوس السوداء والبثور. 

 

اقرئي أيضاً: افضل سيروم كولاجين للوجه

 

 

 افضل طرق وضع السيروم للوجه

 


-    يساعد البشرة على الحفاظ على رطوبتها ويحد من جفافها. 
-    يعزز مرونة الجلد ويضفي عليه النضارة والحيوية. 
-    يعمل على تعديل عملية افراز الوجه للزيوت ويمنح البشرة الصحة والاشراق. 

 

 افضل طرق وضع السيروم للوجه

 

ورغم كل هذه الفوائد من الضروري الانتباه الى ان استخدام السيروم يمكن ان يسبب حدوث بعض الاعراض الجانبية. ولهذا يجب استشارة الاختصاصيين قبل استخدامه. فقد يؤدي الى تهيج البشرة خصوصاً لدى ما يعانين من مشاكل جلدية مثل الوردية او الاكزيما او غيرهما. اما في حال عدم مواجهة اي مشكلة فمن الممكن تطبيقه بعد تعلم اسرع وافضل طريقة لوضع السيروم للوجه.   
 
 
  

 

أضف تعليقا