المصمّمة Alice Giani Margi: عباءاتي شرقيّة بلمسات إيطاليّة

هل خطر في بالك يوماً أن تقوم مصمّمة أزياء إيطاليّة بالتركيز خصّيصاً على تصميم العباءات الشرقيّة؟ هذه حال أليس جاني مارجي Alice Giani Margi، ذات الأصول الإيطاليّة، والتي أبهرها عالم الشرق، فانجذبت إلى العباءة السعوديّة وقرّرت أن تصمّمها بنفسها. تعرّفي إليها من خلال هذا اللقاء الخاصّ معها، واكتشفي كيف استطاعت أن تمزج في تصاميمها بين حضارتين مختلفتين. 

لماذا اخترت تصميم العباءات الشرقيّة؟
بدأت بتصميم مجموعات محتشمة عندما انتقلت إلى السعوديّة في العام 2009، إذ أردت حينها ارتداء عباءات مريحة وعمليّة لنشاطاتي اليوميّة. وهكذا أطلقت خطّ العباءات الرياضيّة، وبعدها بدأت بالتوسّع شيئاً فشيئاً.

عبايات شرقية

لماذا قرّرت الاستقرار في السعوديّة؟ 
انتقلت إلى السعوديّة مع زوجي، وعشت في الرياض مدّة 10 سنوات، فباتت داري الثانية؛ علماً أنّني اليوم أعيش في ميلانو، في إيطاليا. 

من أين تستوحين أفكارك؟ 
تنبع مصادر وحيي من داخلي، فأنا غالباً ما أنظر إلى داخلي وأختار لوحة لونيّة، ثمّ أقرنها برسالة معيّنة أريد إرسالها من خلال المجموعة التي أصمّمها. وكلّ مجموعة لي وُلدت من حاجة معيّنة، لكنْ دائماً ما تحضر إلى ذهني صورة المرأة الحقيقيّة عندما أصمّم. هدفي هو ابتكار تصاميم لا تخبو موضتها، ويمكن استخدامها كلّ يوم. 

كيف تعكسين ذوق المرأة العربيّة من خلال تصاميمك؟ 
تعكس تصاميمي ما أراه في النساء اللواتي يُحِطن بي، ومن جمال كلّ ثقافة تنتمي إليها. أشعر بأنّني ابنة لعالمين مختلفين، وهذا الترابط بينهما يكمن في طبيعتي. أعتقد أنّ الاحتشام مفهوم يجب تقديمه في عالم الموضة، وهو ما ألهمتني به المرأة العربيّة حقّاً.

عبايات شرقية

من هي امرأتك؟ 
امرأتي تبحث عن الأزياء المحتشمة لترتديها، لديها حياة نشيطة ونابضة، وترغب بأن تقتني لخزانتها قطعاً فريدة تدوم طويلاً. 

من هو مصمّمك المفضّل؟ 
شخصيّات أيقونيّة في عالم الموضة الإيطاليّة، مثل جورجيو أرماني Giorgio Armani، وغيره ممّن يشكّلون مصادر إلهام لي. أتبع أيضاً بعض العلامات الصغيرة التي تبقى وفيّة لهويّتها. 

بماذا تنصحين أيّ شخص جديد يريد دخول ميدان التصميم؟ 
أظنّ أنّه في أيّامنا هذه من المهمّ أن نكون أنفسنا في المجال الذي نعمل به، كما وأن نلبّي رغبات زبائننا، مع التذكّر من نكون. 

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟ 
أودّ افتتاح صالة العرض الخاصّة بي وتقديم المزيد من الأزياء المحتشمة التي يمكن مزجها مع تصاميم أخرى. هذا بالإضافة إلى تطوير منصّتنا الرقميّة للبيع. 

عبايات شرقية

 

اقرئي أيضاً: 

كم هو فارق السن بين نادين نجيم وزوجها وماذا قالت عنه في إحدى المقابلات؟

كيفيّة إظهار الثقة بالنفس خلال مقابلات العمل

طريقة اجتياز مقابلات العمل بنجاح

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات