نظرة على مكياج ربيع وصيف 2014

جاءت إتّجاهات المكياج في عروض أزياء ربيع وصيف عام 2014 متنوّعة أكثر من أيّ وقت مضى، من ظلال العيون الذهبيّة إلى الآيلاينر الناعم والطلّة الطبيعيّة وغيرها. إليك أبرز الصيحات.   

 

 

الآيلاينر لنظرة متمرّدة

برز الآيلاينر الأسود بقوّة في عرض "ستيلا مكارتني"Stella McCartney . وقد فرض طلّته هذا الموسم بأسلوب مكياج المراهقة المتمرّدة. في عروض "ميسّوني" Missoni و"رودارتيه" Rodarte و"ستيلا مكارتني" Stella McCartney، أضفى الآيلاينر على العيون لمسة غامضة ومثيرة، في حين طُبّق لدى "فيرساتشي" Versace و"جوناثان ساندرز" Jonathan Saunders و"إرديم" Erdem مباشرةً على الخطّ الداخلي للعين، لمنح النظرة المزيد من الدراما.

 

 

الطلّة الذهبيّة

طغى اللون البرونزي على عرض "دونّا كارن" Donna Karan، فيما أعاد إلى عروض "مايكل كورس" Michael Kors و"هاوس أوف هولاند" House of Holland توهّج موضة السبعينيّات. برز أسلوب العيون البرونزيّة لدى "جايسون وو" Jason Wu، في حين طبع الذهب إطلالات "كريستيان ديور" Christian Dior و"درايز فان نوتن" Dries Van Noten، حيث رُسمت الحواجب وفرق الشعر بطلاء ذهبيّ متألّق.

 

 

الخدود الورديّة

 تميّزت الخدود بلون بتلات الورد، خصوصاً في عرض "دولتشي أند غابّانا" Dolce & Gabbana حيث جاءت الإطلالة مضيئة، بنظرة ورديّة، مظلّلة بلون ذهبيّ خفيف وبشرة نديّة، فيما تألّقت الطلّة النهائيّة بومضات مشرقة، أعطت العارضات توهّجاً صحّياً.

 

 

الشفاه المثيرة

برزت في عروض نيويورك الشفاه البرّاقة وتلك غير اللامعة، كما لدى "ألتوزارا" Altuzarra، و"راغ &  بون" Rag & Bone، و"برابال غورونغ" Prabal Gurung. أمّا في لندن، فطغت الشفاه القرمزيّة في عروض "ماري كاترانتزو" Mary Katrantzou و"أنطونيو بيراردي" Antonio Berardi و"هاوس أوف هولاند".House of Holland

 

 

الجمال الخام

استعان المحترفون بلمسة ناعمة من الكونسيلر لإيجاد طلات طبيعية في عروض "بالمان" Balmain و"ألكسندر وانغ" Alexander Wang؛ في حين لم يتطلّب الشعر الطبيعي المبلّل في عرض "كريستوفر كاين" Christopher Kane تطبيق أيّ منتج، باستثناء القليل من الزيت على أطرافه.

 

 

فنون طلاء الأظافر

فنّ طلاء الأظافر ليس جديداً، إلا أنّ عروض أزياء ربيع وصيف 2014 أكّدت على أنّه سيظلّ موضة لفترة طويلة. كانت الأظافر مزيّنة بالأنماط الفنّية المدهشة في عرض "ديفيد كوما" David Koma، وثنائيّة الألوان لدى "رودارتيه" Rodarte، ومغطّاة بكريستال سواروفسكي في عرض "جيل" Giles، ومرصّعة بالجواهر في عرض "مارك جايكوبز" Marc Jacobs، ومطبّعة بشعار LVفي عرض "لوي فيتون".Louis Vuitton

 

 

 

ظلال العيون الناعمة

كانت لمسة الظلال الناعمة حول العينين بديلاً جميلاً للعين الدخانيّة في موسم الصيف، حيث برزت ألوان الباستيل في عروض "بيربيري" Burberry و"روشاس" Rochas و"دولشي & غابّانا" Dolce & Gabbana، فيما سادت الألوان الحيادية في عروض "جامباتّيستا فالّي" Giambattista Valli و"إميليو بوتشي" Emilio Pucci.

 

 

أضف تعليقا