بعد تفشي كورونا: 5 طرق فعالة للعمل من المنزل

بعد أن وصفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا بأنه وباء عالمي يمكن أن يكون العمل من المنزل خياراً ممكناً وآمناً، ولكن إليك بعض النصائح المفيدة لكيفية العمل بكفاءة من المنزل.
 

 

1. حافظ على شحن هاتفك والكمبيوتر المحمول

 

 

 

 

أولاً، تحتاج إلى التأكد من شحن هاتفك والكمبيوتر المحمول، حتى لا يتأثر عملك بسبب انقطاع التيار الكهربائي. من الجيد أن تبقى مستعداً.

 

2. إعداد مساحة العمل الخاصة بك

 

بالطبع، عندما يكون لديك عمل من المنزل، لا يزال بإمكانك البقاء في سريرك والانتقال إلى الكمبيوتر المحمول لبدء عملك، يمكنك أيضاً تعيين مساحة العمل الخاصة بك في زاوية المعيشة أو غرفة النوم الخاصة بك. يمكنك ترتيب طاولة وكرسي، حيث يمكنك الجلوس والعمل بسلام. القصد من إنشاء مساحة عمل لإعداد نفسك ذهنياً للعمل بفاعلية.

 

 

 

 

3. اتخذ قرارك للعمل كما لو كنت في المكتب

 

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك العمل بشكل جيد أثناء التثاؤب ولا تزال في ملابس نومك، فقد تكون مخطئاً. قد لا تتمكن من التركيز على عملك وستشعر بالملل بسهولة. خذ حماماً وارتد ملابس نظيفة وتناول وجبة الإفطار بالطريقة نفسها التي تفعلها قبل المغادرة إلى مكتبك. اجلس في مكان عملك وابدأ العمل كما تفعل في مكان عملك في الأيام العادية.

 

 

 

اقرئي أيضاً: هكذا يصبح العمل من المنزل منتجاً وبعيداً عن الملل

4. هل لديك روتين فعال يمكنك اتباعه

 

يمكن أن يكون العمل من المنزل فعالاً حقاً إذا كان لديك روتين مناسب يتضمن ساعات العمل وفترات الراحة. فقط لأنك مسموح لك بالعمل من منزلك، لا يعني أنه يمكنك العمل وقتما تشاء. حاول بدء عملك في نفس وقت المكتب واحصل على فترات راحة وفقاً لذلك. لن يعيق ذلك كفاءتك وستكون قادراً على الوفاء بالمواعيد النهائية والأهداف الخاصة بك.

 

 


 

 

 

5. ابق على اتصال بفريقك

 

سواء كنت تعمل من المنزل أو في مكتبك، من الضروري البقاء على اتصال بأعضاء فريقك. إذا كنت تعتقد أن العمل من المنزل سيعزلك عن أعضاء فريقك، فهذه ليست الحقيقة. لا يزال بإمكانك البقاء على اتصال معهم من خلال مكالمات الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل. يمكنك مشاركة التفاصيل من خلال غرف الدردشة ومناقشة عملك. بهذه الطريقة لن تشعر بالعزلة وستظل على اتصال مع زملائك في العمل.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير