إيمان المطيري في دافوس: 50% من طلابنا الخريجين هم من الإناث

شاركت السعودية في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس بوفد كبير ضم رئيس صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، ووزير الصناعة بندر الخريف، ووزير التجارة ماجد القصبي، ورئيس أرامكو التنفيذي أمين الناصر، إضافة إلى إيمان المطيري، مساعدة وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية.


وخلال حوار أجرته المطيري في المنتدى، تحدثت عن التقدم الذي تحرزه المرأة السعودية في مجالات العلوم والتكنولوجيا وبناء مستقبل أفضل.


وقالت المطيري:" تكوّن النساء السعوديات الآن 20% من رواد الأعمال في المملكة، وهذا أمر نريد أن نبني عليه، لديهن القدرات ولديهن الإرادة للقيام بذلك، و50% من طلابنا الخريجين هم من الإناث و54% من الخريجات هنّ في الواقع في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، يتعلمن العلوم والتكنولوجيا، وهذه قوة للاقتصاد الذي نريد أن نبني عليه".


كما ذكرت المطيري أنّ المساواة بين الرجل والمرأة وحماية المحرومين والمستضعفين هي من أولويات المملكة خلال رئاستها لمجموعة الـ20، مؤكدة أنّ السعودية تسعى لتسليح الشباب بالمهارات المطلوبة وتعليمهم بشكل جيد.


وفي السياق عينه، أكدت على أهمية تسليح الشباب بالمهارات، إذ قالت: "عندما نتحدث عن الاقتصاد، فنحن نتحدث عن الفئات العمرية المختلفة والمساواة بين الرجل والمرأة وحماية المحرومين والمستضعفين، وهذا من الأولويات في رئاستنا لمجموعة العشرين، ونريد أن نكون مثالًا يحتذى وقدوة في هذا المجال، والأمر لا ينحصر في تمكين المرأة ومدها بالفرص الكافية لكي تتنافس بشكل متكافئ، وإنما نحن بحاجة لتسليح الشباب بالمهارات المطلوبة وتعليمهم".

أضف تعليقا
المزيد من أخبار