السعودية تختتم سباق الدراجات الهوائية للسيدات

اختتم  سباق الدراجات الهوائية للسيدات في السعودية يوم أمس الاربعاء 7 يناير 2020.

ويُعتبر السباق، هو الأول من نوعه في المملكة، وأقيم بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، حيث شارك في السباق، الذي تم إطلاقه في كل من جدة والرياض والخُبر، أكثر من 1000 سيدة تنافسن على المراكز الثلاثة الأولى.

وكان الهدف من السباق هو تحفيز السيدات على المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتبنّي أنماط أكثر صحية للحياة، ويأتي إطلاق السباق في الوقت الذي تتمتع به هذه الرياضة بقبول على نحو متزايد في مناطق المملكة كافة. 

 

سباق الدراجات الهوائية للسيدات في السعودية

 

وتم تقسيم السباق إلى ثلاث مراحل بهدف تعزيز حجم المشاركة والتنافسية، حيث استُهلت المحطة الأولى في جامعة الأميرة نورة بمدينة الرياض، وذلك بمشاركة 800 متسابقة، فيما تم تتويج ثلاث فائزات في هذه المرحلة، وهنّ نادية سكوكدي التي تصدرت السباق، تلتها فلوريا مارتياس بالمركز الثاني، ثم أحلام الزايد، حيث حصلن على مجموعة من الجوائز القيمة.

 وفي المرحلة الثانية من السباق الذي تم تنظيمه في مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بمدينة جدة، شاركت أكثر من 200 سيدة تنافسن على المراكز الأولى، حيث تم تتويج الفائزة بالمركز الأول فلوريا مارتياس، تلتها أروى العمودي، وسمر رهبيني التي حلت في المرتبة الثالثة. فيما تم إسدال الستار على السباق في محطته الأخيرة بكورنيش الخبر، بتتويج كل من المتصدرة نادية سكوكدي، والوصيفة فلوريا مارتياس، ونسيمة صديقي التي فازت في المركز الثالث.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار