طريقة العناية بالاظافر وحمايتها من التكسير

العناية بالأظافر جزءا حيويا من روتين الجمال. لا يتوقف هذا الروتين على العناية الخارجية فحسب، بينما هو مزيج من النظام الغذائي المتوازن ، والعناية الروتينية بالأظافر ، والنظافة الشخصية الجيدة التي تمنحكِ أظافر جذابة.

 

فيما يلي خطوات فعالة لأظافر قوية وجذابة:

 

اقرئي ايضا : خلطات طبيعية لتقوية وتطويل الأظافر

 

الحفاظ على نظافة اليدين

 

عليكِ التأكد من أن أظافركِ خالية من الأوساخ والأتربة. استخدمي مزيل طلاء أظافر خالٍ من مادة الأسيتون، ثم ضعي بعض الصابون على فرشاة الأسنان ، ثم قومي بتنظيف أظافركِ والجلد المحيط بها بعناية، هذا الروتين يزيل الشوائب ويقشر أي جلد ميت دون الحاجة إلى مواد كيميائية قاسية.

 

تقليم الأظافر بانتظام

 

 

العناية بالاظافر

 

 

يجب تقليم الأظافر مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين. لا ينبغي تقليم سطح الأظافر لأنها قد تضعف، كذلك عليكِ الحذر عند التعامل مع الجلد المحيط بالأظافر حتى لا يتعرض للالتهاب أو العدوى. يُنصح باستخدام مبرد خشبي مناسب مع ترطيب الأظافر فور الانتهاء من تقليمها.

 

تنظيف أدوات تقليم الأظافر

 

تطهير أدوات التقليم خطوة مهمة عن طريق غسلها بالماء والصابون ثم امسحيها بالكحول بعد كل استخدام.

 

ترطيب أظافرك

 

كلما طبقتِ طلاء الأظافر ، استخدمي دائمًا طبقة أساسية من زيت مرطب أولاً. يساعد هذا في ظهور لون طلاء الأظافر بشكل أفضل وفي الوقت نفسه يحمي الظفر من تلطيخ الطلاء. ضعي زيت اللوز على الأظافر ليلاً للحصول لتوفير الترطيب المناسب.

 

طبقي طلاء أظافر جيد

 

احرصي دائمًا على استخدام منتج تلميع الأظافر الجيد. قد تحتوي بعض أنواع طلاء الأظافر على مواد كيميائية سامة ، والتي يمكن أن تسهم في هشاشة وتفتيت وتكسير الأظافر.

 

 

العناية بالاظافر

 

 

دعِ أظافركِ تتنفس

 

توقفي عن استخدام طلاء الأظافر لفترات حتى تسمحي لمسام أظافركِ بالتنفس.

 

ارتداء القفازات

 

أثناء غسل الصحون أو القيام بأي شيء قد يشمل نقع يديك في الماء أو المنظفات ،يجب ارتداء قفازات مطاطية أو فينيل أو بلاستيكية. التعرض المباشر لمنظفات الصحون يجعل الأظافر جافة.

 

اتباع نظام غذائي صحي

 

يساعد اتباع نظام غذائي غني بالبروتين مع أحماض أوميغا 3 الدهنية في الحفاظ على الأظافر صحية. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفاصوليا والسمك والمكسرات. كذلك تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين ب و الكالسيوم للحفاظ على أظافركِ قوية.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من مناكير