عصير البصل لتطويل الشعر وزيادة جماله

"عصير البصل لعلاج تساقط الشعر"، وصفة متوارثة منذ القدم أثبتت فيما بعد العديد من الدراسات العلميّة والأبحاث الحديثة صحّتها، إحداها دراسة أميريكيّة حديثة نشرت في Journal of Dermatology بيّنت أنّ المعادن والمغذّيات التي يحتوي عليها البصل تغذّي بصيلات الشعر، ما يساعد على زيادة نسبة كثافته وطوله، موضحة أنّ الكبريت الموجود فيه سبب رئيسيّ في قدرة البصل على مضاعفة نموّ الشعر. وأضافت الدراسة أنّ للبصل خصائص مضادّة للبكتيريا تساعد على معالجة التهابات فروة الرأس، أهمّها الثعلبة، كذلك يحتوي على مضادّات الأكسدة، مثل «فلافونويدات» Flavonoids التي تحمي بدورها من الجذور الحرّة التي تتسبّب بجفافه وبظهور الشيب وإعاقة نموّه. هذا إضافة إلى أنّه يضخّ فروة الرأس بالأوكسجين من خلال تنشيط الدورة الدمويّة فيها، ما يساعد على تعزيز نموّ الشعر.

 

 

كيفيّة تطويل الشعر بعصير البصل

 

 

- خلطة عصير البصل وبذور الكتّان

 

 

كيفيّة تطويل الشعر بعصير البصل

 

 

المكوّنات:

• ½ كوب من عصير البصل.
• ¼ كوب من ماء الورد.
• ملعقتان من مسحوق بذور الكتّان.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ يغسل الشعر وتدلّك فروة الرأس بالمزيج لبضع دقائق. يترك الخليط لساعة كاملة قبل أن يغسل كالمعتاد بالماء والشامبو.
يداوم على تطبيق هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً.
 

 

- خلطة عصير البصل والبيض

 

 

كيفيّة تطويل الشعر بعصير البصل

 

 

المكوّنات:

• ¼ كوب من عصير البصل.
• 5 قطرات من زيت الروزماري.
• بيضة.
يخفق البيض جيّداً بالشوكة ويضاف إليه عصير البصل وزيت الروزماري. يستعان بفرشاة ماسك لوضع ½ الخليط على فروة الرأس والكميّة المتبقيّة على الشعر. يترك القناع لساعة و ½ بعد تغطيته ببونيه الاستحمام النايلون وقبل غسله بماء بارد وشامبو خفيف.

يكتفى باللّجوء لهذه الخلطة مرّة واحدة أسبوعيّاً.

 

- خلطة عصير البصل والألوفيرا

 

اقرئي ايضا : للعروس أقنعة طبيعية لعلاج الشعر الباهت

 

المكوّنات:

• ¾ كوب من عصير البصل.
• 3 ملاعق طعام من جل الألوفيرا.
يسحن الألوفيرا وعصير البصل في الخلّاط الكهربائيّ. يدهن الشعر وفروة الرأس بالمزيج ويترك كقناع لمدّة ساعتين، ثمّ يشطف مرّتين، الأولى بالماء والخلّ والثانية بالماء والشامبو.
تكرّر هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً.

يتم الحصول على العصير بعد تقشير 4 حبّات من البصل وبشرها، ثمّ الضغط عليها أو ضربها في الخلّاط الكهربائيّ لاستخراج العصير. يمكن إضافة أيّ عطريّ للتخفيف من رائحته النفّاذة.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر