العمل المناسب بحسب لون الشخصية المفضل

العمل المناسب هو ما يبحث عنه الجميع. ويعني هذا المهنة التي تتفق مع الميول والقدرات والمواهب والخبرة والشهادة الاكاديمية. من هذا المنطلق لا يعتبر البحث عنها امراً سهلاً جداً. لكن من الممكن لذلك الاستعانة ببعض الطرق الذكية. ومن هذه الطرق ايجاد العمل المناسب تبعاً للون الشخصية المفضل. الألوان تنقسم الى 6 الوان رئيسية هي الاصفر والاحمر والاخضر والازرق والبنفسجي والبرتقالي.   

 

اكتشاف صفات الشخصية  والعمل المناسب لها من اللون المفضل


من اجل ايجاد العمل المناسب من المهم اولاً تحديد لون الشخصية. فهذا يساعد على اكتشاف الطباع ومدى القدرة على تحقيق النجاح في مهنة دون الأخرى.

الشخصية الصفراء


يعني هذا التمتع بالعفوية والفضول المفيد والذكاء الذي يصل الى حد الدهاء والقدرة على البروز والتميز في كل المواقف والاماكن. ويدل ايضاً على عدم احتمال عيش ايام روتينية والشعور السريع بالملل والرغبة في تغيير بعض جوانب الحياة بين الحين والآخر. كما يشير الى التمتع بموهبة المفاوضة والحوار.
العمل المناسب هو في هذه الحالة ذلك الذي يحمل بعداً فنياً مثل الدعاية والتمثيل اضافة الى التصوير الفواتوغرافي والصحافة. كذلك من الممكن ممارسة مهن تجارية واعمال تتطلب التفكير الحر واخذ القرارات الحاسمة والجريئة.

 

العمل بحسب لون الشخصية

اقرئي أيضاً: 

اخضر، اصفر، احمر.. لونك المفضل يحدد شخصيتك

 

الشخصية الخضراء


لا يحب صاحب الشخصية الخضراء العمل تحت الضغط وفي اجواء يسودها التوتر. فهو يفضل أن يتاح له الوقت الكافي لأداء مهماته. كما انه هادئ ومحب للاستقلالية.
وفي حال التمتع بهذه الشخصية من الممكن تحقيق النجاح في الاعمال التي تحتاج الى الكثير من التركيز مثل الهندسة المعمارية والكتابة والعلاج النفسي والجراحة والتطريز والتصميم.  

الشخصية الحمراء


من ابرز صفات هذه الشخصية التمتع بطبع عملاني وبالدبلوماسية والقدرة على التكيف مع مختلف المواقف والمتغيرات اضافة الى المرح والحيوية. كما انها تتميز بالاستعداد لخوض التجارب الجريئة والعمل تحت الضغط والتعاون بنجاح وفعالية مع الفريق.
ويمكن من يتمتع بهذه الشخصية تحقيق التميز من خلال ممارسة مهن تحتاج الى التنقل مثل مضيفة الطيران والقيادة والإعلانات والصحافة.

الشخصية الزرقاء

العمل بحسب لون الشخصية


من صفات هذه الشخصية البارزة العقلانية والنشاط والقدرة على التحليل المنطقي لتصرفات الاشخاص والاحداث. كما يتسم من يتمتع بها بالحاجة الى التخطيط قبل القيام بأي امر او اداء اي مهمة. وهو ايضاً مثالي ويشعر بالاستياء عند ارتكاب الاخطاء والهفوات اياً يكن حجمها ونتيجتها.
في حال التمتع بهذه الشخصية يعتبر العمل المناسب هو المتعلق بمجالات مثل التعليم والتمريض وكتابة السيناريو وتصميم الازياء.

الشخصية البنفسيجة


يتمسك اصحاب هذه الشخصية بالقواعد والقيم والمبادئ المختلفة. وهم لا يترددون في اظهار وجهات نظرهم بغض النظر عن التأثير الذي يتركه هذا في نفوس الآخرين. كما انهم قادرون على العمل بفعالية وتميز ضمن فريق.
بناء على هذه الصفات يمكن هؤلاء العمل في مجال التعليم والعمل الاجتماعي والتدريب الرياضي وتوزيع المنتجات المختلفة...

الشخصية البرتقالية

 

العمل بحسب لون الشخصية

تعتبر هذه الشخصية الاكثر هدوءًا وبعداً عن الانفعالية. كما ان صاحبها مستمع جيد ومحاور ماهر. وهو يتمتع بطبع مسالم حيث يفضل الابتعاد تماماً عم الصراعات والخلافات ولا يحب الوحدة او رفض الآخرين له.  
العمل المناسب. من الممكن ان يقوم من يتمتع بالشخصية البرتقالية بأعمال تتطلب تقديم المساعدة للآخرين ومنها الرعاية الاجتماعية والنشاطات البيئية والاسعاف. كما يمكنه ممارسة اعمال مكتبية واخرى ترتبط بخدمات الفنادق والسفر.
ويشار الى ان كل شخصية تتمتع ايضاً بلون ثانوي يمكن ان يؤثر على مصيرها كما على تحديد المهنة المناسبة لها.

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير