أقوى الخلطات لفرد الشعر

تعاني نساء كثيرات من مشكلة تشابك الشعر وخشونته، ففي كل مرة يردن فرد شعرهن، يواجهن صعوبة بالغة في ذلك، مما يؤدي الى تكسر الشعر فيصبح باهتاً وهشاً. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أقوى الخلطات لفرد الشعر والحصول على شعر مستقيم ومالس وذات مظهر جذاب.

 

خلطات لفرد الشعر

 

خلطة عصير الليمون وحليب جوز الهند

 

في وعاء على النار خفيفة، ضعي بشكل تدريجي، أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض، كوباً من حليب جوز الهند الكثيف والخالي من السكر، ملعقتين صغيرتين من نشاء الذرة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الطبيعي. حركي المكونات الى أن تصبح ذات قوام كريمي كثيف. عندها، انزعي الخليط عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد. قومي بتطبيق الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع تدليك فروة رأسك بعض الشيء. من ثم، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر واتركيه لمدة ساعة ونصف الساعة. بعدها، اغسلي شعرك على طريقتك الاعتيادية.

 

خلطة البيض والموز

 

اطحني ثمرة موز في الخلاط الكهربائي من دون نزع قشرتها، من ثم أضيفي إليها صفار بيضتين، مع الاستمرار في الطحن الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعدها، بللي شعرك جيداً بالمياه الدافئة وطبقي الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف. من ثم، لفي شعرك جيداً بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر، وذلك لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

 

خلطة العسل وزيت جوز الهند

 

اخلطي ربع كوب من كل من العسل وزيت جوز الهند وحليب جوز الهند، ثم أضيفي ملعقتين من زيت زهر البابونج. حركي المكونات جيداً وطبقيها على كامل شعرك، بعدها لفي شعرك بمنشفة دافئة أو بغطاء الرأس. وبعد مرور نصف ساعة من الوقت، اغسلي شعرك على طريقتك الاعتيادية.

 

خلطة البيض وزيت الزيتون

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وبيضتين بشكل الجيد، من ثم طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق. بعدها اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بمياه دافئة.

 

خلطة الزيوت

 

ضعي في وعاء على النار كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت اللوز بحيث تكفي لطول شعرك، اتركيها لثوان فقط ثم ارفعيها عن النار. دلكي بمزيج الزيوت هذا فروة رأسك جيداً لمدة 5 دقائق، من ثم لفي شعرك بغطاء مخصص للشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالمياه الفاترة.

 

 

خلطة زيت السمسم

 

قومي بتسخين كوب من زيت السمسم بواسطة المايكروويف، من ثم طبقيه على شعرك وفروة رأسك. بعدها، غطي شعرك بغطاء مخصص للرأس أو بمنشفة مبللة بالمياه الدافئة، واتركيه لمدة أربعين دقيقة. عندها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الفاتر.

 

خلطة الحليب والعسل

 

حضري كوباً من الحليب وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وبضع حبات من الفراولة المهروسة. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبقي المزيج على شعرك ولفيه بمنشفة لمدة ساعتين كاملتين. بعدها، مشطي شعرك وحين يصبح جافاً اغسليه بالشامبو والماء. 

 

خلطة حليب جوز الهند

 

في الخلاط الكهربائي، قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، خمس قطرات من زيت اللافندر، ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. من ثم، قسمي شعرك الى خصلات وادهنيها بخليط الزيوت هذا، مع الحرص على تمشيط شعرك جيداً، واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

افضل زيوت لتطويل وتنعيم الشعر سريعاً

أفضل ماسكات الشعر المصبوغ والباهت

تنعيم الشعر قبل العيد بوصفات الحليب

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر