ماكياج بينيلوبي كروز في متناولكِ

عادة ما تظهر بينيلوبي كروز بإطلالة تبدو خلالها ببشرة خالية من الشوائب مع عيون محدّدة بالأيلاينر الأسود والشفاه اللحميّة. اتبعي خطوة خطوة نصائح خبيرة ماكياج بينيلوبي كروز للحصول على إطلالتها الجميلة أمس في حفل Ma Ma Premiere Toronto Film Festival بكندا.

 

هيّئي بشرتكِ للماكياج

 

تعدّ هذه الخطوة أساسيّة جدّاً لأيّ ماكياج تريدينه على بشرتكِ، فمن المهمّ أن تغسلي بشرتكِ جيّداً لتنقيتها من الأوساخ ومنع احتقان المسامّ.

 

ترطيب البشرة خطوة ضروريّة لمنح قاعدة طريّة وناعمة تعملين عليها بسهولة.

 

مستحضر البرايمر أيضاً من أهمّ الخطوات، اختاري واحداً جيّداً ووزّعيه على كامل البشرة بسخاء وصولاً إلى أسفل الرقبة. فالبرايمر يساعد على توحيد السحنة وتثبيت كامل الماكياج في مكانه طوال اليوم.

 

تظليل الشوائب

 

لو ركّزت على بشرة بينيلوبي فلن تجدي على سطحها أيّ بثور أو شوائب واضحة. وإن كانت بشرتها تتعرّض في الكثير من الأحيان لمثل هذه التقلّبات إلّا أنّها تجيد دائماً تغطيتها بكفاءة.

 

احصلي على كونسيلر بقاعدة ورديّة ثمّ ربّتي به على المناطق التي ترغبين بتظليلها تحت عينيكِ بواسطة إصبع الخاتم كي تكون حركاتكِ لطيفة على المنطقة الحسّاسة حول العينين فلا تتسبّبي في إلحاق الضرر بها.

 

استخدمي بعدها كونسيلر بقاعدة ذات لون أصفر لتظليل أيّ بقع بنيّة على سطح البشرة. واحرصي على مزج اللّون جيّداً على البشرة.

 

وزّعي الفاونديشن

 

تختار بينيلوبي دائماً نوع الفاونديشن المطفأ، Maybelline Dream Matte Mousse خيار في متناول الجميع ونوعيّته جيّدة. وزّعي دائماً كريم الفاونديشن بواسطة الفرشاة الخاصّة به أو الإسفنجة لتتأكّدي من توزيع اللّون بشكل متجانس على كامل السحنة.

 

انتقلي إلى العينين

 

تبدو عينا بينيلوبي دائماً واسعة وبراقة. والسرّ يكمن في طريقة توزيع الماكياج على العينين.

 

اختاري ظلالاً بيج أو بلون الشامبانيا ووزّعيه على كامل الجفن من الأعلى، فهذه الظلال الفاتحة والبرّاقة ستجعل مساحة العينين أكبر من الحقيقة. بعدها اختاري ظلالاً أعمق باللّون البنّي والذي يناسب البشرة ذات النغمات الدافئة. تختار بينيلوبي دائماً هذا النوع من الظلال والألوان. وبواسطة فرشاة الظلال وزّعي هذا اللّون الغامق على الجفن المتحرك مع التركيز على الثلث الأوّل الخارجيّ من الجفن.

 

استخدمي ظلال الهايلايت الأفتح لأجل تظليل العينين. جرّبي القليل من الظلال الأبيض في الزوايا الداخليّة وعلى أعلى عظمتيّ الحاجبين. فذلك يجعل العينان تبدوان أكثر إشراقة.

 

استعيني بالقلم الأسود السائل أو الجل مع فرشاة الآيلاينر، مرّري خطّاً رفيعاً من الجل على خطّ الرموش. احرصي على تعريض الخطّ مع الاقتراب من الجزء الخارجيّ لخطّ الرموش ثمّ انهي الخطّ بجناح صغير نحو الخارج. حاولي بواسطة الفرشاة تمويه نهاية الجناح مع لون الظلال الغامقة لكلّ عين.

 

استخدمي القلم الأسود لأجل تظليل خطّ الرموش الداخليّ لكلّ عين لخلق إطلالة دراميّة للعيون. فالنجمة بينيلوبي دائماً تركّز على ماكياج عينيها، وكثّفي طبقات الماسكارا السوداء.

 

خصّصي قلم الحواجب لملء الفراغات وتكثيف مظهرها النهائيّ، بينيلوبي تتمتّع طبيعيّاً بحواجب كثيفة وممتلئة نسبيّاً. استخدمي فرشاة صغيرة ومتينة لأجل تظليل الحواجب بطريقة رسم شعيرات ناعمة وصغيرة شبيهة تماماً بشعر الحاجب الطبيعيّ.

 

عودي إلى بشرة الوجه

 

بعد أن ثبت الكونسيلر والفاونديشن، حان الوقت لمنح البشرة لمسات التألّق النهائيّة.

 

مرّري البودرة المرصّعة على كامل سطح البشرة، وتجنّبي أعلى الوجنتين وجسر الأنف.

 

ظلّلي المناطق المتبقّية بالهايلايتر، وبواسطة إصبعك، اربتي بالظلال البيضاء الشيمر على أعلى خطّ عظمتي الوجنتين وجسر الأنف.

 

اخيراً انثري القليل من بوردة البرونزر على كامل مساحة البشرة بطريقة عشوائيّة وبواسطة الفرشاة العريضة مع التركيز على عظمتيّ الوجنتين.

 

انهي الطلّة مع الشفتين

 

لا تبدو شفاه بينيلوبي مطفأة ولا لامعة بشدّة، بل تستخدم أحمر شفاه متوسّط. جرّبي الظلال المارونيّة المفضّلة لدى بينيلوبي لمظهر طبيعيّ وصحيّ.

 

كوني واثقة دائماً من جمالكِ

 

تدرك تماماً بينيلوبي أنّ جمالها الحقيقيّ ينبع من داخلها وثقتها الكاملة بذلك هو ما يعزّز إشراقة عينيها وبريق ابتسامة شفتيها.

أضف تعليقا