طرق تقشير البشرة وفوائدها المتعددة

تحتاج البشرة إلى التقشير المنتظم للحفاظ على صحتها ونعومتها وشبابها وللتخلص من بعض الشوائب وإخفاء العيوب. وإليك كافة طرق تقشير البشرة وفوائدها المتعددة.  


فوائد تقشير البشرة

 

إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ عن البشرة: يساعد التقشير على ذلك ويمنع انسداد المسامات الذي يسببب ظهور البثور. كما أنه يسرّع عملية تجدّد الخلايا وشفاء الجروح ويمنح البشرة نعومة فائقة.
إزالة خطوط التجاعيد الدقيقة في الجلد حول الفم والعينين: فالتقشير يساعد على شدّ البشرة وتفتيح لونها وتأخير ظهور علامات التقدم في السن عليها.
امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة مع المحافظة على ترطيبها: ولهذا يجب اختيار منتج التقشير بعناية على أن يتمتع بخاصية امتصاص زيوت البشرة من دون أن يؤدي ذلك إلى جفافها.
 
ندوب حب الشباب وجدري الماء إزالة: يساعد التقشير على التخلص منها ومن البقع والندوب القديمة والتصبغات.   
 
إزالة شعر الوجه من جذوره: يمكن أقنعة التقشير القيام بذلك مع إعادة اللمعان الصحي والإشراق إلى البشرة.
الأوعية الدمويّة الظاهرة على سطح الجلد إزالة: يمكن التخلص منها بواسطة التقشير أيضاً. كما يمكن شدّ الجلد.

تسهيل امتصاص المرطّبات والمغذّيات داخل البشرة: ولهذا يحافظ المقشر على رطوبتها ونضارتها. لكن ينصح بعدم المبالغة في اللجوء إليه منعاً لحدوث الجفاف.

تهدئة وتبريد البشرة: يمكن اللجوء إلى التقشير في حالات الحكاك الشديد. فهو ينظفها من الأوساخ المسببة للحساسية. 

 
 
طرق تقشير البشرة طبياً


التقشير الكيميائيّ: يتم اللجوء إليه لعلاج المشاكل التي تنتج عن التعرّض المكثف لأشعة الشمس والذي يسبب ظهور علامات التقدم في السن والبقع والكلف. ويشمل التقشير المتوسط والعميق بحسب حالة البشرة.

التقشير باللّيزر: يعمل من خلال طاقة حراريّة على إزالة البقع والندوب والخطوط الرفيعة والتجاعيد.

التقشير الميكانيكيّ: في هذه الحالة يعمل الاختصاصي على إزالة طبقات الجلد العليا بواسطة عجلة صغيرة سريعة الدّوارن وبسطح خشن. ويتم اعتماد التخدير الموضعي أو العام. وهو يساعد على علاج حب الشباب والجروح والخطوط والبقع.   

 

طرق تقشير البشرة في البيت


مقشر الليمون والسكر: تخلط كميات متساوية من السكّر وعصير الليمون. يطبق المزيج على البشرة مع الفرك اللطيف. يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل الوجه بالماء البارد.
السكّر وزيت الزّيتون: تمزج ملعقة طعام من السكّر مع نصف ملعقة طعام من زيت الزيتون وتفرك بشرة الوجه بالمزيج قبل أن يتم غسلها بالماء الفاتر.    
مقشر الشوفان: تخلط ملعقة طعام من الشوفان المطحون مع كمية مناسبة من الماء الدافئ للحصول على عجينة منسجمة وخالية من التكتلات. يطبق المزيج على البشرة مع التدليك اللطيف بحركات دائرية. يترك بعد ذلك عليها لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل بالماء الدافئ ثم بالبارد.
صودا الخبز: تمزج ملعقة طعام من صودا الخبز أو بيكربونات الصودا مع ملعقتي طعام من الماء للحصول على مزيج خال من التكتلات. يطبق على البشرة مع التدليك لمدة دقيقتين قبل غسل الوجه بالماء الفاتر ثم ترطيبها.  
مقشر الفراولة والعسل: تهرس 3 حبات فراولة جيداً وتضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل. يمزج المكونان جيداً ويطبق المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائرية. يترك القناع لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفّف بلطف ويرطب. وبهذا يمكن تحقيق الهدف من طرق تقشير البشرة وفوائدها المتعددة.   
   
 

 

أضف تعليقا