عسكري مُتقاعد يحقق ثروة من خلال البحث في سلة قمامة مارك زوكربيرغ

أوضح عسكري متقاعد طريقة حصوله على ثروته من خلال البحث في سلة القمامة الخاصة بمؤسس شركة "فيسبوك" الملياردير مارك زوكربيرغ.
وأكد العسكري المتقاعد "جايك أورتا"، الذي يسكن في شقة صغيرة قريبة من منزل زوكربيرغ في سان فرانسيسكو، أنه يعتبر نفسه "صائد كنوز"، رغم أنه يعمل بدوام كامل في البحث في القمامة.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فيمتلئ الاستوديو الصغير الذي يسكنه جايك، البالغ من العمر 56 عاما، بالكثير من الموجودات التي حصل عليها من البحث في القمامة، وخصوصا من منزل زوكربيرغ الذي تقدر قيمته بنحو 10 ملايين دولار.
ويبعد منزل مؤسس شركة فيسبوك عن الاستوديو الذي يملكه جايك، والذي يستأجره بدعم من الحكومة الأميركية، نحو 3 مجمعات سكنية، ومن بين الموجودات التي حصل عليها جايك من منزل مارك زوكربيرغ، مكنسة كهربائية ومجفف شعر وآلة لصنع القهوة وكيس كبيرة من الملابس الفاخرة التي تخلى عنها الملياردير.
وأشار جايك إلى أنه يحصل على ما بين 30 و40 دولار يوميا أو ما يعادل 300 دولار أسبوعيا من المواد والأشياء التي يحصل عليها من حاويات القمامة، مؤكداً أن البحث في القمامة يثير الدهشة، بالنظر لكل الأشياء التي يرميها أولئك الناس بين الحين والآخر، مضيفا أن أن المرء لن يعرف ماذا يتوقع خلال ذلك.
كما أكد أنه في بعض الأحيان قد يعثر على بنطال جينز فاخر أو سترة جديدة، وزوج من الأحذية الرياضية وأمور أخرى.
ومن بين الأشياء القيمة التي عثر عليها جايك أثناء البحث في القمامة بالمنطقة الراقية القريبة من شقته هواتف ذكية وأجهزة آيباد و3 ساعات يد وأكياس من المايغوانا.

وغالبا ما يعثر على دراجات هوائية تغطيها الرمال، بعد عودة سكان تلك المنازل والمنطقة من الإجازات

أضف تعليقا
المزيد من أخبار