علاج البشرة الدهنية في 3 نصائح أساسية

يا لها من مشكلة! بشرتك دهنية، دائمة اللمعان، موشاة بالبثور والرؤوس السوداء، مغطاة في بعض مناطقها بالبقع الحمراء وحافلة بالأعراض المزعجة... فماذا تفعلين؟ في الواقع، ثمّة طرق كثيرة يمكنك أن تلجئي إليها لتعالجي هذه المظاهر المزعجة. إلا أنّنا اخترنا لك 3 نصائح أساسية تعتبر الخطوات الأولى في مسيرة الألف ميل التي تقومين بها نحو حصولك على بشرة دهنية صحية، نضرة ومتألقة.

 

 

إقرئي أيضا  قناع الشوفان وكريم الموز للبشرة الدهنيّة

 

 

1- نظّفيها

تعلمين أنّ من أبرز خصائص البشرة الدهنية: المسام الواسعة، أيّ تلك التي تتجمّع فيها الأوساخ وتؤثر عليها العوامل المختلفة إلى ظهور البثور. ما يعني أنّ عليك أولاً وأبداً أن تحرصي على تنظيفها باهتمام بالغ. لكن ليس عليك أن تلجئي دائماً إلى اختصاصية البشرة، بل يكفي أن تستخدمي منتجات التنظيف مرتين يومياً، على أن تفعلي ذلك بعد إزالة المكياج في الصباح كما في المساء. ولتعلمي أنّ أعراض البشرة الدهنية تنتج عن خلل في التوازن بين الماء والدهون، ما يؤدي إلى زيادة في إفراز الزهم وبالتالي ظهور الأعراض التي لا تحبين. إذاً، من الضروري، في هذه الحالة، أن تختاري منتجات تنظيف خالية في تركيبتها من الدهون وغنية بعناصر مضادة للبكتيريا. أمّا إذا أردت أن تمنعي انسداد مسامها، فننصحك بأن تقشريها مرّة إلى مرّتين أسبوعياً.  

 

 

2-  إعتني بها

إجعلي العناية ببشرتك عادة تتبعينها يومياً. ففي الصباح، ننصحك بأن تعملي على تنظيفها وتطبيق الكريم الخاص بها قبل خروجك من المنزل، لأنّ هذا يعيد إليها توازنها ويحدّ من زيادة إفرازها للزهم وبالتالي من ظهور البثور. لكن، من الأفضل أن تختاري منتجات مناسبة لعمرك.  واعلمي أنه من المفيد أن تستخدمي مستحضرات ذات تركيبة كريمية تعزز مرونة بشرتك وتستطيع النفاذ بسرعة وسهولة إلى طبقاتها الداخلية. أمّا في المساء، فمن الضروري أن تضيفي إليها لمسات من كريم بتركيبة مضادة للبكتيريا.

 

 

إقرئي أيضا  البشرة الدهنية وطرق العناية بها

 

 

3-  رطّبيها

يُقال إن الماء هو عدو البشرة الدهنية. إنّه اعتقاد خاطئ. فقد تتعرّض بشرتك للجفاف بسبب استخدامك مستحضرات ماكياج غير مناسبة أو قيامك بعمليات تقشير أو وضعك الأقنعة بكثافة. لذا، ندعوك إلى العناية بترطيب بشرتك بواسطة مستحضرات خالية من الدهون في الصباح كما في المساء، على أن تضيفي إلى ذلك قناعاً من الطين تطبقينه بين الحين والآخر. وإليك هذه النصيحة النهائية: لكي تحمي بشرتك الدهنية، تجنّبي استهلاك كل ما يحتوي على المواد الدهنية، ما ينطبق على طعامك أيضاً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة