هكذا تستخدمين الأحجار الكريمة للحصول على كل فوائد بروتين الشعر

تتمتع الأحجار الكريمة بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية ومنها مفعول وتأثير بروتين الشعر. فهي تساعد على تحسين نوعيته وعلى منع تساقطه والحدّ من جفافه ومن تهيّج فروة الرأس ومن مشاكل أخرى. ولهذا يمكن استخدامها كإحدى طرق العناية الفعالة بالشعر.  

العناية بالأحجار الكريمة بمفعول بروتين الشعر
يمكن استخدام الأحجار لحل الكثير من مشاكل الشعر وكبديل فعّال لطرق العناية مثل البروتين. ولكلّ نوع منها تأثير مختلف على البصيلات وفروة الرأس.
لعلاج تساقط الشعر: الأوبال الأزرق، الكوارتز الزهري، التيتانيوم، العقيق الأسود، الأراغونيت واللازورد.
لإعادة النعومة إلى الشعر الجاف: حجر القمر والكوارتز الزهري.
للحد من إفرازات الشعر الدهني: السفير الأزرق.
للتخفيف من تهيّج فروة الرأس: السيلينيت والكوارتز الوردي.

 


ويمكن الاستفادة من تأثير هذه الأحجار الكريمة للعناية بالشعر بطريق مختلفة منها: وضع الحجر في جيب الملابس أو تعليقه في قلادة أو سوار أو من خلال تناول مائه أو ما يسمى إكسير الأحجار.
ولتحضير هذا الإكسير، يوضع الحجر في وعاء مع الماء المقطّر. يوضع الوعاء في مكان معرّض لأشعة الشمس في وقت الذروة. ويترك لمدة 24 ساعة أو يوم وليلة.   
وبعد ذلك يسكب الماء في عبوة. ويمكن استخدامه عن طريق الشرب أو من خلال إضافة 7 نقاط منه إلى ماء الاستحمام أو برش القليل منه  كسبراي على الشعر.   
كذلك يمكن مزج 5 إلى 7 نقاط من هذا الإكسير مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي. ويطبق المزيج على معصميّ اليدين لتعزيز الطاقة الجيدة في الجسم والتي تؤثر بشكل إيجابي على صحة الشعر.  
كذلك يمكن وضع الحجر قبل النوم في كوب يحتوي على الماء وتناوله في صباح اليوم التالي وقبل موعد الفطور. وهكذا تحصلين على فوائد بروتين الشعر بطريقة سهلة وغير تقليدية.  
  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر