ماسك لفرد الشعر المجعد

هل تعبت من شعركِ المُجعد الضعيف؟! إذا كنتِ تظنين أن علاجات فرد الشعر الموجودة لدى الصالونات، والتي تتكلف ثمناً باهظاً، يمكن أن تحل الأمر؛ فأنتِ مخطئة، على العكس، فرد الشعر بمواد كيميائية يعيد المشكلة؛ بل ويفاقمها.
فرد الشعر يبدأ بتغذيته وتقويته، وبعلم أن البروتين هو المكون الرئيسي للشعر، وأنه يتعرض للتكسر والانخفاض بفعل الممارسات الخاطئة، وأهمها طرق فرد الشعر بالحرارة؛ فإن إمداد الشعر بحصة كافية من البروتين المغذي والزيوت المرطبة، يعيد للشعر نعومته ويخفي التجعد نهائياً.
فوائد الحليب للشعر
يحتوي الحليب على نوعين من البروتينات بالإضافة إلى مصل الحليب، جميعها مكونات طبيعية جيدة لشعركِ. قد يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض البروتين، إلى ضعف الشعر أو توقفه عن النمو، تعتمد صحة شعرك على مدى صحتك، كما يساعد بروتين الحليب على فرد الشعر، ويضفي لمعاناً طبيعياً عليه.
أما عن طريقة استخدام الحليب لفرد الشعر؛ فهناك طريقتان: الأولى أن يطبق كماسك للعناية بالشعر مرتين أسبوعياً، ويوصي بعض الخبراء باستخدامه كطريقة مباشرة لتسريح الشعر.

 


مكونات ماسك الحليب:
½ كوب حليب (بقري أو جوز هند).
صفار بيضة.
2 ملعقة كبيرة من العسل النقي.
يُغسل الشعر أولاً ويترك مبللاً، ثم تخلط المكونات جيداً مع الخفق، وتطبق على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، يترك الماسك لمدة ساعة، ثم يُعاد غسله مرة أخرى باستخدام الشامبو والملطف للتخلص من رائحة الماسك، تُكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.
كيفية تسريح الشعر بشكل طبيعي مع الحليب:
المكونات:
⅓ كوب من الحليب.
زجاجة رذاذ.
مشط (ويفضل مشط ذو أسنان واسعة).
الطريقة:
ملء زجاجة رذاذ مع الحليب، حليب جوز الهند هو أفضل حليب طبيعي لفرد الشعر، على الرغم من أنه يمكنك استخدام أي نوع آخر من الحليب..
يُرش الحليب بالتساوي على شعركِ الرطب؛ خاصة فروة الرأس، بالإضافة إلى أطراف الشعر، ثم استخدمي مشطاً ذا أسنان واسعة لفك تشابك الشعر، ثم قومي بتدليك فروة رأسكِ جيداً، يترك الحليب على الشعر لمدة ساعة، وأخيراً يُشطف جيداً للتخلص من الرائحة والملمس.
إذا كنت تعانين من حساسية اللاكتوز، امتنعي عن استخدام الحليب لفرد الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر