لماذا يتعرض الجلد للجفاف في الشتاء؟.. 3 خطوات تعيد توهج البشرة

يتعرض الجلد للجفاف خلال فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجة الحرارة والرياح الباردة القاسية، وانخفاض معدل الرطوبة؛ مما يعرض الجلد لأضرار بالغة، منها: الجفاف والشحوب، والالتهابات في بعض الأحيان.

مثلما نلجأ إلى الأغطية الثقيلة لتساعد الجسم على التأقلم مع الطقس البارد، تحتاج البشرة أيضاً إلى تعديل في روتين العناية يساعدها على تحمل التغيرات، وحدد الخبراء ثلاث خطوات، تشمل التنظيف والترطيب والتهدئة؛ للحفاظ على صحة الجلد طوال فصل الشتاء.

فيما يلي كيفية العناية ببشرتك ليلاً؛ للاستيقاظ بوجه متوهج كل صباح.

الخطوة 1: التنظيف
تميل أغلب منظفات البشرة إلى تجريد جلدكِ من الزيوت؛ مما يعرضه للجفاف والشحوب وظهور التجاعيد، لتجنب جفاف الجلد، عليك استبدال نوع آخر بالمنظف التقليدي، مزود بمرطبات طبيعية من شأنها مساعدة بشرتكِ على الاحتفاظ بالرطوبة، أيضاً، يفضل التوقف عن استخدام المنظفات المزودة بحبيبات التقشير خلال فصل الشتاء؛ لأن هذا من شأنه أن يعرض البشرة لمزيد من الجفاف، اكتفي بتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعياً على الأكثر.

اقرئي أيضا : فوائد لا تتوقعينها للخيار لبشرتك وقناع بسيط لبشرتك

الخطوة 2: الترطيب
لا يوجد شيء محبب في الشتاء أكثر من الاستحمام بالماء الساخن قبل الذهاب إلى النوم، لكن لا تنغمسي في هذا الروتين؛ لأنه يسبب جفاف الجلد.
يُعد استخدام الكريم بعد الاستحمام أو لوشن الجسم، طريقة ممتازة للحفاظ على الرطوبة والحفاظ على بشرة ناعمة، ويمكنكِ الذهاب إلى مرطبات طبيعية، مثل: زبدة الشيا، التي تشتهر بملمسها المخملي المتوهج.

الخطوة 3: حماية البشرة من الالتهابات
بعض الأقمشة والملابس الشتوية مثل الصوف، يمكن أن تهيج الجلد، من ثم يُنصح بالنوم في أقمشة ناعمة ومريحة، بالطبع يمكنكِ التدفئة بغطاء ناعم يسمح لكِ بنوم هادئ، إذا قمتِ بتشغيل مكيف الهواء ليلاً للحفاظ على درجة الحرارة في غرفتكِ، يجب تشغيل جهاز ترطيب الجو، ليس للحفاظ على بشرتك من الجفاف، ولكن لحمايتك من خطر الاختناق.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة