وصفات مذهلة لترميم أطراف الشعر التالف والمنقسمة

يعتبر الشعر التالف والأطراف المنقسمة، واحدة من أكثر مشاكل العناية بالشعر شيوعًا بين النساء، ويحدث انقسام نهاية الشعر لعدة أسباب، مثل: التعرض لأشعة الشمس والحرارة والغبار والتلوث، والاستخدام المفرط لمستحضرات التصفيف الكيماوية.

علاج أطراف الشعر التالف و المنقسمة، يبدأ بالتوقف عن المسببات لتلف الشعر، ثم اتباع روتين لعلاج الجزء الذي تعرض بالفعل للانقسام.

فيما يلي مجموعة من الوصفات المنزلية لترميم أطراف الشعر التالف المتقصفة والمنقسمة:

 

 

شاي البابونج لعلاج الشعر التالف
يحتوي شاي البابونج على خصائص مطهرة تحمي أطراف  الشعر من الانقسام، كما أنها تزيل الخلايا الميتة من فروة الرأس؛ مما يجعل شعرك يبدو رائعًا وصحيًا.
كل ما عليك القيام به، هو نقع أوراق الشاي البابونج في الماء المغلي، ثم يُترك حتى يهدأ ويوزع على الشعر بالكامل، بشرط أن يكون نظيفًا وخاليًا من مستحضرات التصفيف أو الزيوت، يترك ماء البابونج لمدة 10-15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء فقط بدون شامبو.

صفار البيض لعلاج الشعر التالف
صفار البيض هو البطل الخارق فيما يخص وصفات ترميم الشعر التالف، يحتوي صفار البيض على كمية وفيرة من البروتينات التي لا تقوي الشعر فحسب؛ بل تحميه من التلف والتقصف، وتحد من التجعد؛ فضلاً عن أن المداومة على تطبيق صفار البيض ماسك للشعر، يعزز لمعان الشعر ونعومته.
قومي أولاً بفصل صفار البيض عن البياض، وضعيه في وعاء نظيف مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وإذا كنتِ قلقة بشأن رائحة البيض، يمكنكِ إضافة عصرة من الليمون أو قليل من الفانيليا، يطبق الماسك على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع تغطيته بكاب بلاستيك لمدة 45 دقيقة، ثم يُغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو والبلسم.

 

شاهدي أيضًا : 

 

العدس الأسود لعلاج الشعر التالف
العدس الأسود مفيد بشكل مذهل فيما يخص علاج أطراف الشعر التالف والمنقسمة؛ لأنه مصدر غني بالبروتينات والحديد وحمض الفوليك والفوسفور والألياف التي تساعد في تغذية الشعر حتى الأطراف.
يمكنكِ استخدام العدس عن طريق صنع عجينة سميكة من منقوع بذور العدس مع الحلبة، لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح يُصفى الماء مع إبقاء الحبوب المبللة، استخدمي يد الميكسر لخلط البذور وتحويلها إلى عجين. يُطبق المزيج على شعركِ ويترك لمدة ساعة على الأقل، يُغسل الشعر بشكل صحيح مع الماء الفاتر والشامبو.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر