تمارين الجسم بتأثير بروتين الشعر

 تتسم بعض التمارين بتأثير بروتين الشعر. وهذا يعني أن ممارستها تساهم في تغذيته ونموه وتعيد إليه نعومته وحيويته. كما أنها تخلصه من الكثير من المشاكل مثل الجفاف والتقصف والقشرة. ومنها بعض الحركات التي يمكن تنفيذها في المنزل بسهولة وفي دقائق معدودة.

التمرين الأول

قفي وتنشقي الهواء مع رفع ذراعيك إلى أعلى. بعد ذلك ألفظي الهواء واحني جسمك إلى الأمام مع إبقاء ذراعيك مرفوعين على مستوى أذنيك.
بعد ذلك انحني أكثر إلى الأمام ودعي أصابع يديك تلامس الأرض على مقربة من قدميك. واحرصي على أن يبقى ظهرك مستقيماً.
إرفعي رأسك مع تنشق الهواء. ألفظي الهواء مجدداً مع تقريب جذعك ورأسك من فخذيك قدر الإمكان. وحاولي في هذه الأثناء ألا تطوي ركبتيك.
  كرّري هذا التمرين مرات عدة، فهو يعزز دورة فروة رأسك الدموية ويحفز نمو الشعر. كما أنه يخلصك من تأثير التوتر المسبب لضعفه وتساقطه.

 

التمرين الثاني
قفي أو اجلسي. إحني أصابع يديك إلى الداخل في اتجاه راحتيهما. ضعي قبضة مقابل الأخرى ودعي أظافر يديك تتلامس مع الفرك لمدة 5 دقائق. قد تكون هذه العملية مزعجة لكنها تحفز نمو الشعر وتعالج مشكلة القشرة وتخلصك منها بشكل نهائي أيضاً.  

التمرين الثالث
تمدّدي على بساط على الأرض بشكل مستقيم مع تقريب ركبتيك إحداهما من الأخرى. تنشّقي الهواء بعمق مرات عدة مع رفع جذعك ورأسك إلى أعلى بهدوء (استندي إلى مرفقيك وساعديك).
ألفظي الهواء مع إعادة أعلى رأسك إلى الأرض وترك صدرك مفتوحاً إلى أعلى. كرّري الشهيق والزفير لدقائق عدة مع الحفاظ على هذه الوضعية. فهي مفيدة جداً للجسم لأنها تعزز صحة العمود الفقري والقلب. كما أنها تعيد إلى الشعر حيويته ونعومته وتخلصه من الكثير من المشاكل لأنها تتمتع بتأثير بروتين الشعر.

 

 

     

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر