تلوين الـشعر بطريقة الـ"سومبريه" Sombré

من أهمّ اتّجاهات هذا الموسم نمط الشعر الـ"سومبريه". وهو الجانب الأكثر نعومة للـ"أومبريه"، ويأتي بألوان أقلّ وضوحاً وطلّة أكثر طبيعية. وفيه يتمّ جمع نفس تقنيّات الـ"أومبريه" من دون أن يكون هناك تبايناً ملحوظاً في اللون. هذا الأسلوب هو الأنسب للمرأة التي ترغب في لون أكثر نعومة وعذوبة. يبدأ الـ"سومبريه" بلون أقرب إلى الجذور، وينتقل ببطء من اللون الأساسي إلى نهايات بتدرّجات أكثر إشراقاً.

 

طريقتان لتطبيق الـ"سومبريه"

 

الطريقة الأولى
يُفرَق الشعر إلى جانبه الطبيعي، ثم تُطبَّق مادّة التشقير على خصلات رفيعة، بدءاً من منتصف طول الشعر حتّى النهايات، والتي يتمّ إشباعها بالصباغ أكثر من بقيّة الشعر. يتمّ أيضاً استخدام مستحضر قابض Toner أو منتج لإغلاق إهاب الشعر، فوق مادّة التفتيح. تأكّدي من تركه لحوالي دقيقة للحصول على طلّة طبيعية.


الطريقة الثانية

يقسَّم الشعر إلى أجزاء أفقيّة كبيرة، ويتمّ تمشطيها عكسيّاً قبل تطبيق مادّة التفتيح من منتصف طول الشعر وصولاً إلى الأطراف. سوف يساعد التمشيط العكسي على نشر وتنعيم الخطوط.

إنّ أفضل ما يتعلّق بهذه التقنيّة لصبغ الشعر هو أنّها تتطلّب عناية غير مركّزة. فهي سوف تقلّل من روتينك لصباغة الشعر، وتسمح للجذور بالنموّ وتبقى بلونها الطبيعي لفترة أطول.

يمكنك إضافة خصلات بلون ذهبي، أو بتدرّجات الكراميل، أو الأشقر، أو الأحمر، لطلّة عصريّة في فصل الشتاء.

 

أضف تعليقا