بات مكغراث الأكثر تأثيراً في عالم المكياج

تُعَدّ بات ماكغراث من أحد فنّاني المكياج الأكثر تأثيراً واحتراماً في عالم الجمال، تتولّى مكياج عروض الأزياء الخاصّة بالدور العالميّة بشكل متواصل، إلى جانب تصوير الحملات الإعلانية والتحريرية لأكبر دور النشر المتخصّصة بالموضة والجمال في العالم.

بات ماكغراث هي اختصاصيّة مكياج بريطانية، تشغل منصب مديرة التصميم الإبداعي لشركة "بروكتر أند غامبل" Procter & Gamble. وُلدت في العام 1970، وتربّت في نورثهامبتون على يد والدتها جين ماكغراث، وهي مهاجرة جامايكية. بات امرأة تحبّ البساطة، ونادراً ما تستخدم المكياج لنفسها.

 

أبرز ميزاتها

تشتهر بات بتقنيات المكياج الفريدة من نوعها، الجريئة والمبتكرة، بفضل استخدام يديها بدلاً من الفراشي. تقول بات ماكغراث: "كلّ مصمّم أزياء يأخذك في رحلة مختلفة، وهو لشيء عظيم أن يدخلوك في عالم خيالهم". وتُعرف اختصاصية المكياج بحملها ما يصل إلى 50 كيساً من الأدوات عند خروجها للعمل.

ومن المعروف عنها قدرتها على تنفيذ أيّ أسلوب مكياج. وتشمل نطاقات عملها صور أغلفة المجلات العالمية والحملات الإعلانيّة.

                                          

التصميم الإبداعي

عام 1999، وضعت بات ماكغراث خطّاً من مستحضرات التجميل لـ"جورجيو أرماني" Giorgio Armani. "أدهشتني الطريقة التي تفسّر بها بات الألوان وأفكارها حول الجمال والأنوثة"، قال ذات مرّة أرماني لمجلّة "فوغ" Vogue، مضيفاً: "إنّها لم تستخدم مستحضرات التجميل أبداً لإخفاء امرأة وراء قناع".

 

المديرة الإبداعيّة

في العام 2004، نالت لقب مديرة التصميم لمستحضرات التجميل العالمية الإبداعية لشركة "بروكتر أند غامبل" P&G، الإسم وراء أشهر العلامات في عالم المكياج، بما فيها "ماكس فاكتور" Max Factor، "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana، "كوفر غيرل" Cover Girl .

وأشرفت على وضع خطوط حملة مكياج  ماكس فاكتور التي كانت نجمتها الممثلة الهوليوودية غوينيث بالترو. إذ كلّفت للأمر 11 اختصاصيّ ماكياج معتَمدين لدى "ماكس فاكتور" بابتكار عدد من الإطلالات للنجمة، مستوحاة من أسلوب حياتها والأدوار المختلفة التي تقوم بها، من أمّ وعارضة وممثّلة ومغنّية. ثمّ جمعت ماكغراث تلك الأفكار وترجمتها لتوقّع بها حملة "ماكس فاكتور" بوجهها الجديد.

 

تأثيرات عالم الأزياء

"كلّ شيء يندرج تحت إطار الأزياء"، تقول بات ماكغراث، مضيفةً: "إنّه ليس مجرّد مكياج، إنّه السينما والتلفزيون، وتاريخ الفنّ، والكتب، والثقافة".

وعلى الرغم من ابتكارها المكياج خصّيصاً لعدد كبير من البرامج والحملات في كلّ موسم، تعتبر بات عالم الموضة مصدراً أساسياً لطرح توجّهات إطلالات المواسم والتركيبات المناسبة. وتقول في هذا السياق: "أتأثّر بالكثير من الأقمشة التي أراها، والألوان في المجموعات ووجه العارضات. إنّه بمثابة تحدٍّ دائم، وكأنّه مفتاح لجعل الأمر مختلفاً في كلّ مرّة".

أضف تعليقا