لماسكات البشرة أنواع وفوائد.. تعرفي عليها

نقرأ كثيراً عن ماسكات للبشرة والفوائد المرجوّة منها، لكن لماذا هذه الماسكات ضروريّة وما هي أهّم مكوّناتها لتستفيدي منها؟ نقدّم لكِ اليوم دليلاً لأقنعة تناسب نوعيّة بشرتكِ لتحقّقي الفائدة منها:

 

لماذا تعد الماسكات مهمّة للبشرة؟

تساعد أقنعة البشرة على تحفيز الدورة الدمويّة في الجلد ودفع الموادّ السامّة إلى سطحه، فنزيلها مع القناع، وبذلك يكتسب الجلد بريقاً صحيّاً، نضارة ونعومة.

 

وإليكِ سيدتي لمحة عن أهم أنواع ماسكات البشرة ومكوناتها:

 

1- هناك أنواع من الماسكات تعالج تجاعيد الوجه وتعيد الحيويّة والانتعاش إلى البشرة كالممزوجة بالعسل، الورد والروب، لذا احرصي على أن يضمّ الماسك الذي ستشترينه أحد هذه العناصر لحلّ مشكلة التجاعيد .

 

2 - الماسكات المخصّصة للبشرة الدهنيّة، تضم في مكوّناتها: التفّاح، النعناع واللّيمون. تنقّي الجلد الدهنيّ، فحينما تجفّ هذه الأقنعة يتّحد الدهن معها ويزول الزيت الفائض مع غسل الوجه بالماء.

 

3 – هناك ماسكات تسهّل انقباض الأنسجة وتجعل بشرة الوجه برّاقة لامعة، وغالباً ما يكون ضمن محتوياتها: اللّؤلؤ، الورد والشاي.

 

4- أقنعة التبييض، وهي الممزوجة بـ: اللّيمون، الورد والخيار.

 

5- وهناك ماسكات أخرى مخصّصة للبشرة الحسّاسة لتهدئتها، وتحتوي على: الزيتون، الطحالب، الحلزون، الصبّار.

 

كما أنّ هناك أنواعاً من الماسكات تعمل على إزالة البقع الداكنة وتنقّي البشرة السمراء، تجعل سطح الجلد صافياً نتيجة التخلّص من الخلايا الميتة التي تزول مع الماسك، هذا إضافة إلى أقنعة أخرى توضع ليلاً قبل النوم.

 

طريقة وضع الماسكات:

 

وهناك طريقة خاصّة لوضع الماسك تبدأ بتنظيف البشرة قبل وضعه وذلك باستخدام غسول والانتظار مـن ١٥ إلى ٣٠ دقيقة حسب نوع البشرة.

 

وتعتبر الفائدة الكبرى للأقنعة أنّها تحدّ من تبخّر الماء الضروريّ لصحّة البشرة وسلامتها، فيبقى الماء في الطبقة العليا، كما انّها تساعد على تقوية مفعول حمض الهيالورونيك الذي يحجز الماء في الجلد ويمنع جفاف البشرة.

أضف تعليقا