6 عصائر طبيعية مفيدة للبشرة

تحتاج بشرة المرأة،خصوصاً في فصل الصيف، للكثير من الإهتمام بسبب العوامل العديدة التي تُتعبها.

 لا يقتصر الإهتمام بالبشرة فقط على المستحضرات الجماليّة والمرطبات بل أيضاً يكون عبر المغذيات الطبيعية كالعصائر مثلاً.

إليكِ أبرز 6 عصائر طبيعية مفيدة للبشرة.

 


1- عصير الجزر:
من أفضل عصائر الخضار لبشرة متوهجة عصير الجزر، فهو غني جدا بفيتامين A. الجزر أيضا غني بالألياف المعزز لحركة الأمعاء ويوفر فوائد طويلة الأمد للبشرة ويبطئ بشكل فعال من شيخوخة الجلد، مما يجعلك تبدين أصغر سنا واكثر تألقا.

 


2-  عصير الطماطم:
واحدة من العصائر الأكثر اعدادا في المنزل تقريبا عصير الطماطم. تعتبر الطماطم من الفاكهة والخضروات ويتم استخدامها لإضافة نكهة لمجموعة متنوعة من الأطباق. عصير الطماطم ممتاز للجسم لأنه يخلو من الكولسترول ويحتوي على البوتاسيوم كما انها غنية بالليكوبين ذي الخصائص المضادة للسرطان. الطماطم غنية بفيتامين C ومفيدة ايضا لبشرتك.

 

 

إقرئي أيضاً: خلطات الكركم لمشاكل البشرة

 


3- عصير الذرة الصغيرة ( بيبي كورن):
تعتبر حساء مشهورا ولكنها عصير أيضا وفعال للحصول على بشرة متوهجة. يعتبر خيارا صحيا جدا لأولئك الذين يحبون الوجبات الغذائية السائلة نظرا لقيمة السعرات الحرارية العالية فيه . تحتوي الذرة صغيرة الحجم الالياف المفيدة جدا لعملية الهضم كما تحتوي على فيتامينات A و C، مما يجعل من عصيرها مفيدا لبشرة متوهجة.

 


4- عصير البازلاء الخضراء:
يتم استخدام هذه الخضار على نطاق واسع في العديد من الأطباق النباتية. البازلاء الخضراء مصدر غني لفيتامينات B6 و K ومع وجود حمض الفوليك فيها فذلك يجعلها من المواد الغذائية الضرورية لجسمنا. مفيدة جدا لاحتوائها مضادات الاكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، فعالة في اكسابنا بشرة مشرقة ومتوهجة.

 


5- عصير السبانخ:
السبانخ أيضا من الخضروات المثالية التي يمكن استخدامها لإعداد الحساء وكذلك العصائر. فهي غنية بفيتامين K، المهم لصحة العظام والحديد فيها بكثرة مما يجعل منها غذاء مثالي للبشرة كذلك. الحديد ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم في حين ان الفيتامينات مثل C و E مع المعادن والمواد المضادة للاكسدة والمنغنيز مهمة للبشرة وتحمي الجسم من الجذور الحرة المسؤولة إلى حد كبير عن كون الجلد باهت ومرهق.

 

إقرئي أيضاً: تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 


6- عصير البروكلي :
المعروف شعبيا باسم القرنبيط الأخضر، نوع خضر مثالي آخر يستخدم على نطاق واسع من قبل المهتمين بصحتهم . ومن المعروف غناه بالمواد الغذائية من بين جميع الخضروات. هذه الخضار الليفية غنية جدا بفيتامين C ومنخفضة على الكولسترول، وهو مغذ جدا ومفيد للجسم والجلد.

أضف تعليقا