القضاء ينتصر لـ"كيت كات" في احتكار شيكولاتة الـ4 أصابع

أصدرت محكمة العدل الأوروبية رفضًا للاستئناف الذي قدمته شركة "نستله" السويسرية، بحق امتلاك إنتاج حلوى شوكولاتة. "كيت كات" في شكل 4 أصابع.

وفصلت المحكمة، أمس الأربعاء، في نزاع دام لأكثر من عقد؛ سعيًا لامتلاك نستله الشكل المميز لأحد أشهر إنتاجاتها من الشوكولاتة.

ويقضي هذا الحكم على نزاع بين علامات تجارية أخرى، تقدم منتجات في شكل 4 أصابع مثل: "كفيك لونج" النرويجية، والتي كانت موجودة منذ أكثر من 80 عامًا.

وربما لم يسمع البريطانيون والأمريكيون بها، ورغم ذلك، فإن النرويجيين لديهم فخر وطني بتلك الحلوى ووصفها بأنها وجبة جاهزة تصلح أثناء التنقل للمتجولين الإسكندنافيين الأصحاء.

ويذكر أن شوكولاتة "كفيك لونج" لها نكهة مختلفة عن "كيت كات"، وأظهر اختبار التذوق في صحيفة الجارديان البريطانية العام الماضي، تفوق الأولى على منافستها الشهيرة.

ويعود تاريخ التنافس بين المنتجين إلى ثلاثينات القرن الماضي؛ حيث تم تصنيع الشوكولاتة النرويجية عام1937، أي بعد عامين فقط من ظهور كيت كات، والتي كانت تُسمى في الأصل بشوكولاتة Rowntree.

على مدى 65 عامًا، عاش هذان المنتجان معًا في وئام، حتى دخلت نستله في الهجوم.

ففي عام 2002، تقدمت نستله بطلب للحصول على علامة تجارية في أوروبا، وتقدمت أيضًا بطلب الحصول على العلامة التجارية لشكل "كيت كات" ذي أربعة الأصابع، كما قال أحد كبار المستشارين القانونيين في الاتحاد الأوروبي.

ودخلت الشركة العالمية الشهيرة في صراع طويل مع منافسيها من علامات تجارية مماثلة تقدم شوكولاته ذات 4 أصابع، ومن استئناف إلى آخر؛ حتى أنهت محكمة العدل الأوروبية هذا الفصل من النزاع على العلامة التجارية.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار