خلطة عجيبة لعلاج القمل

لأسباب مختلفة وربما عن طريق العدوى، يعاني بعض الأشخاص من ظهور القمل على الشعر. وللتخلص من هذه المشكلة يلجؤون عادة إلى الأدوية الصيدلانية. لكن من الممكن أيضاً أن يستخدموا للسبب نفسه وصفات طبيعية فعالة وسهلة التحضير. فإذا عانى أحد أفراد أسرتك من هذه المشكلة لا تترددي في تجربة خلطتيّ المايونيز والفازلين.

 

المايونيز والفازلين لعلاج القمل

المايونيز: يمكنه القضاء على القمل بسهولة وسرعة. يكفي لذلك أن تقومي بهذه الخطوات: ضعي في راحة يدك القليل من المايونيز وبللي كامل مساحة شعر الشخص المصاب به من الجذور حتى الأطراف.  

غطي رأسه بعد ذلك بقبعة الاستحمام واتركي شعره يرتاح لمدة ساعتين. وبعد ذلك انزعي القبعة وارميها في سلة النفايات.

على الشخص بعد ذلك غسل شعره وكامل جسمه جيداً بالشامبو والصابون 3 مرات متتالية.

 

الفازلين: في حال عدم توفر المايونيز يمكن استبداله بالفازلين. ولذلك يجب اتباع الخطوات نفسها. لكن تذكري أن أفضل طريقة لإزالة الفازلين عن الشعر هي تبليله بزيت الأطفال فرك فروة الرأس به. وبعد ذلك يتم اللجوء إلى الشامبو والماء الدافئ.  

شامبو طبيعي: في حال لم ترغبي في تطبيق المايونيز أو الفازلين على شعرك، يمكنك أن تصنعي شامبو طبيعياً للقضاء على القمل. ولهذا أضيفي ملعقتي قهوة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند إلى 5 نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي، 5 نقاط من زيت إكليل الجبل الأساسي، 5 نقاط من زيت اللافندر الأساسي و5 نقاط من زيت الإكاليبتوس الأساسي (تجدين هذه الزيوت في المتجر المتخصص ببيعها).  

إمزجي المكوّنات وطبقي المزيج على شعر الشخص الذي يحتاج إلى علاج القمل. غلفيه بمنشفة الاستحمام لمدة ساعة. وبعد ذلك دعيه يغسله جيداً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر