عبايات مستوحاة من رقّة زهرة الكرز ‏

"يحدث الإيحاء عن طريق الصدفة غير المخطط لها".. بهذه الكلمات بدأت مصممة العبايات عهود عبد العزيز حديثها إلى "الجميلة"، عن تصاميمها التي تتميز بالبساطة والفخامة في الوقت نفسه.. وعن بداياتها قالت:
منذ طفولتي أملك ميولاً فنية للتصميم الداخلي وتصميم الأزياء، كما أحب تركيب الأشياء وتكوين الألوان والاهتمام بالتفاصيل.
في مجال العبايات، واجهت صعوبة في إيجاد ما يعجبني أو يرضيني في العديد من النواحي، وأهمها: جودة القماش، جودة الخياطة وأناقة التصميم، فقررت تصميم العبايات لنفسي، والتي لاقت إعجاب الحيطين بي، فبدأت أتلقى الطلبات عليها بشكل عفوي، من قبل الأقارب والأصدقاء، واتسعت الدائرة، فقررت أن أمتهنها وأؤسس ماركة خاصة بي تضم فريق عمل متكاملاً من المصممات والخياطات وخدمة العملاء والتسويق.
كم الوقت يستغرقه تصميم العباية؟
يقدّم "شال بوتيك" العباية بعد مرورها بمراحل مترابطة، لذا لا يمكن تحديد الوقت بشكلٍ دقيق، لكن تقديم المجموعة كاملة يستغرق أشهراً عدة،  تبدأ من التصميم السائد للمجموعة، فالبدء بالتصميم واعتماده من قبلي، ثم اختيار الأقمشة ومباشرة التنفيذ، ثم التسويق والبيع والتغذية الرجعية من قبل العملاء، وأعتبرها من أهم المراحل التي نستطيع من خلالها ‏تطوير خدماتنا ومنتجاتنا، وكذلك خدمة ما بعد البيع، إذ يحرص فريق العمل على التواصل مع العملاء وتقديم الخدمات الممكنة ‏لهم، للتأكد من رضاهم عن المنتج.
ماذا عن مجموعتك الأخيرة؟
أطلقت عليها اسم "ساكورا كولكشن"، وهي مستوحاة من زهرة الكرز الرقيقة.. ففي إحدى زياراتي إلى واشنطن، كانت فعاليات مهرجان "زهرة الكرز الوطني" قد بدأت، لحسن حظي،‏ فانجذبت كثيراً إلى هذه الزهرة وما يكنّه الناس من حب لها، وتجسيدها ثقافة بلاد، فوجدت نفسي أرسم التصاميم المستوحاة منها.. وهي تضم الأقمشة الخفيفة والمميزة المناسبة للجو في النهار، بالإضافة إلى الكريب والتفتة للمناسبات والزيارات المسائية، والمزينة بلمسات من الشك والتطريز اليدوي لزهرة الكرز، وبكريستال سوارفسكي، بطريقة عصرية مبتكرة.
كيف تختارين الأقمشة؟
نختارها بعناية، لأنها هي التي تظهر جمال التصميم. كما نحرص على أن تكون ذات جودة عالية، ولا نقف عند نوع معين، بل نحن في حالة بحث مستمر.
كيف ترين ذوق المرأة الخليجية؟
 المرأة الخليجية تحب التميز والجمع بين البساطة والفخامة، وخصوصاً في العبايات، وأرى أنها متمسكة بالشكل التقليدي، مع رغبتها في الإضافات القيّمة.
هل تتنوع تصاميمك بين السهرة والتصاميم العملية؟
نعم، والفرق يكمن في القماش فقط.. فللصباح أفضل القماش العملي والمناسب لأجوائنا، مع التصاميم البسيطة، أما في الزيارات المسائية فأفضل حضور لمسات من الشك اليدوي.
ما أهم نصيحة توجهينها للمرأة عند اختيارها العباية؟
نصيحتي لها أن تختار العباية ذات الخامات العالية الجودة والتصاميم البسيطة، لتعطيها إطلالة أنيقة غير متكلفة.
ما الألوان التي تفضلينها في تصاميم العباية؟
أفضل اللون الأسود، مع لمسات من بعض الألوان، كالكحلي والرمادي والأبيض.
وما الموضة السائدة في العبايات؟
أفضل مزج الخامات في العباية، واختيار تلك غير التقليدية.. كما أن لدى بعض العملاء ميلاً إلى اختيار العبايات المبطنة الملونة.

 

أضف تعليقا