خلطات شعر لمنع التساقط خلال رمضان

خلال رمضان، يفقد الجسم الكثير من المعادن والفيتامين الضرورية، نتيجة الامتناع عن الأكل والشرب لساعات طويلة، مما يؤدي الى تساقط الشعر وفقدانه لحيويته. في وقت بالإمكان تحضير بعض الوصفات الطبيعة التي تساهم في تقوية شعرك ومنع تساقطه ومنحه الحيوية واللمعان.
في المقال التالي، سنعرفك الى وصفتين طبيعيتين مذهلتين في مفعولهما، فطبّقيهما على شعرك لتمنعي تساقطه خلال الشهر الفضيل.

 

وصفة الثوم والبصل وزيت الزيتون
قد تجدين صعوبة في تطبيق البصل والثوم على شعرك نظراً الى رائحتهما المزعجة، إلا أنهما يمتلكان خصائص مذهلة تعمل على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه وكثافته وجعله قوياً وصحياً. كل ما عليك فعله، هو تقطيع خمسة فصوص من الثوم ووضعها في إناء على النار يحتوي على كوب من الماء، من ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وبصلة مقطعة الى أربع شرائح. انتظري الى أن يسخن المزيج وارفعيه عن النار، صفيه وحين يبرد طبقيه على فروة رأسك مع تدليكها بأطراف أصابعك. اتركي المزيج على شعرك لمدة ليلة كاملة، بعدها اغسليه جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون
من المعروف أن زيت جوز الهند غني بالفيتامينات المغذية للشعر، لذلك فإن هذه الوصفة فعالة جداً في الحد من تساقط الشعر وجعله ناعماً وحيوياً. يكفي أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع عصير حبة من الليمون، وتطبيق الخليط على فروة رأسك. اتركي الخليط لمدة نصف ساعة على فروة رأسك، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

كيفية حماية الشعر من التقصف

خلطات لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة قياسية

خلطات لتكثيف الشعر من الجدات السعوديات

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر