أقنعة لجمال بشرتك.. حضريها في البيت

قدمنا لك بالأمس أقنعة للحفاظ على جمال عينيك.. ووعدناك أن نقدم لكِ اليوم أسهل الخلطات التي يمكنك من خلالها الحفاظ على بشرتك، من سلسلة الخلطات الطبيعية التالية:

الخس.. مرطب منشّط ومنظف

 اغلي نصف خسة عادية الحجم، في نصف لتر من الماء، لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم اتركيها منقوعة في الماء لنصف ساعة، قبل أن تصفّىها جيداً. احتفظي بمائها في مكان بارد، فسائل الخس فعّال جداً في تنظيف وتنشيط البشرة، وخصوصاً إذا استعمل صباحاً ومساءً، فهو غني بالفيتامينات الضرورية لتجديد الخلايا.

حل سريع للبثور المفاجئة

لا داعٍ للارتباك عند ظهور البثور المفاجئة على الوجه، وخصوصاً قبل يوم من حضور مناسبة معيّنة، أو في اليوم نفسه، فما عليكِ سوى اتباع الخطوتين التاليتين:
-   استعملي الثلج بشكل كمّادة، للتخفيف من حدّة الورم.
 - ضعي نقاطاً عدة من عصير الليمون على البثور.

أقنعة لأنواع البشرة

قناع الفراولة للبشرة المختلطة: اهرسي 5 حبات فراولة مع بياض بيضة واحدة،  ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وقومي بإزالته بالمياه الفاترة.
قناع المشمش للبشرة العادية: اخلطي قشرة حبتين من المشمش مع ملعقة كبيرة من عصير الحامض، واتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالمياه الباردة.
قناع الأفوكادو للبشرة الجافة: اخلطي ملعقتين من اللبن الطبيعي مع ملعقة من العسل وحبة أفوكادو واحدة، وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بإزالته بالمياه الفاترة.
قناع الموز للبشرة الدهنية: اخلطي موزة ناضجة بعد هرسها مع ملعقة صغيرة من اللبن الطبيعي وملعقة من عصير الحامض، ثم ضعي الخليط على وجهك، واحرصي على إبعاده عن محيط العين، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالمياه الفاترة.

 

أضف تعليقا