نجمات العرب وهوليوود يتنافسن على التصاميم الشرقية

لم تعد التصاميم الشرقية والعباءة حكراً على المرأة العربية وتقليد عربي فحسب، بل توسعت آفاقها لتصل الى العالم أجمع ولتلقي بتأثيرها الخلاب على نجوم هوليوود والعرب.

اذ خلال السنوات الأخيرة، رصدنا عددا كبيرا من الاطلالات للنجمات بتصاميم شرقية سواء أكانت قفاطين أو عباءات. وطبعاً ليس غريباً أن نرى النجوم العرب يتوجهون في بعض مناسباتهن الى هذه التصاميم الشرقية ، خصوصاً أنها جزء من ثقافتهن، الا أن تأثيرها على النجوم الأجانب كان له وقعه الكبير. ولعل هذا التوجه منهن نحوها يلفت النظر بشكل كبير ويثير التساؤلات حول أهمية ومكانة العباءة  في العالم. مؤخراً، تم رصد الليدي غاغا بتصميم شرقي بامتياز، في حين شكلت أنجلينا جولي محط أنظار الجميع حين اعتمدت عباءة صممها لها خصيصاً هادي سليمان من ايف سان لوران باريس. وطبعاً لا يمكننا في هذا الصدد أن ننسى كيم كاردشيان التي حين زارت مدينة دبي كرمتها بطريقتها الخاصة من خلال ارتدائها لعباءة شرقية خليجية ووضعها حجاب على رأسها.

 

إقرئي أيضاً: عبايات لسهراتك الخاصة

 

ومن النجوم كثر من اتخذن هذا النهج أيضاً، ولعل الرائدة في هذا المجال هي الفنانة ديانا حداد التي دائماً ما تطل بتصاميم شرقية وعباءة، هذا بالاضافة الى نانسي عجرم وميريام فارس التي يصمم لها خصيصاً رامي القاضي تصاميم شرقية تليق بها، ويارا وأصالة  وميساء المغربي وغيرهن كثر...

من الملفت أن نرى هذا الاقبال المشاهيري على العباءات الشرقية، ولعل ذلك، يعمل على ترسيخها أكثر كتقليد عربي مميز يجتاح العالم.

 

أضف تعليقا