مها الزامل.. عبايات مستوحاة من الخيال

توجت مصممة العبايات الشابة مها الزامل حبها وشغفها بالعباية من المنزل إلى عالم التصميم، فاقتحمت عالم إنستغرام لتسويق عباياتها، لتتوسع بعدها بتجارتها، وعن هذه المراحل التقتها "الجميلة"، فقالت:
بدايتي كانت مع أخواتي الأربع، إذ نعشق التصميم وتركيب الأقمشة مع بعضها البعض، ونصمم موديلات مختلفة، وقد اعتدنا أن نصمم أزياءنا الرمضانية، كـالجلابيات والعبايات، إلى أن حان وقت العمل الحقيقي، فبدأنا بشكل جدي في تصميم الجلابيات، ومن ثم بدأت أنا بالعبايات.
أستوحي أفكاري من مخيلتي، لكن الموضة تلعب دوراً رئيسياً في التصميم النهائي، كما أستوحي من العروض والتصاميم العالمية لمسات أدخلها على العباية.
أقمشة مجموعتي الأخيرة خفيفة ومناسبة للصيف، وتغلب عليها ألوان الرمادي والكحلي والأبيض،كما  أعتمد على الموسم ودرجة حرارة الجو. 
تفضل لعض الخليجيات اللون الأسود، دون أيّ إضافة، بعضهن يبحثن عن التغيير ويفضلن الألوان، والبعض الآخر يرغبن بالعبايات المشغولة أكثر من السادة، ما يؤكد أن ليس من قاعدة ثابتة في هذا الشأن، لكن تصاميمي تناسب المرأة الخليجية بشكل عام، فأعتمد على التنويع ضمن إطار البسيط الفخم. 
أهم نصيحة أقدّمها للسيدة عند اختيارها عبايتها هي أن تختار ما يناسبها ويناسب طولها، فالعباءة أجمل إذا كانت قياساتها صحيحة وطولها مناسباً. صحيح أن  الأسود هو ملك الألوان، ولكن لا مانع من التغيير وتجربة ألوان مختلفة ومناسبة، ومن الألوان التي أفضلها الكحلي. 

أضف تعليقا