أسرار جمال كليوبترا في وصفات طبيعية

كليوبترا سر جمالها في شبابها الذي لا يشيخ ، الامر الذي شكل مصدراً للباحثين في عالم الجمال والعناية بالبشرة. واستندت بعض المختبرات في أبحاثها عن سرّ الشباب إلى أنواع المراهم والزيوت ومستحضرات العناية بالبشرة وأملاح التجميل التي وجدها المستكشفون في الكثير من الحاويات الخشبيّة والعاجيّة مثل العلب والزجاجات والمزهريات التي زيّنت منضدّة جمالها.

- وصفات طبيعية من كليوبترا
في أيّام كليوبترا، كانت عادة دهن الجسم بالزيوت، مثل زيت المسك الأبيض المستخرج من بذور نبات الكركديه أو زيت الحلبة، أمراً ضروريّاً- بسبب المناخ الحارّ. وعلى الرغم من أنّ بشرة كليوبترا كانت عرضة دائماً للحروق نتيجة أشعّة الشمس والرمال، إلا أنّ جمال سحنتها كان مذهلاً.

غسول وجه كليوبترا
للحفاظ على نظافة وجمال بشرة وجهها، كانت كليوبترا تغسل وجهها عدّة مرات في اليوم، بواسطة كريم منظِّف مصنوع من الزيت والليمون الحامض. وكانت تستخدم مزيج خلّ التفاح والماء لشطف وجهها، وغالباً ما كانت تضع العسل على بشرتها كمادة مضادّة للبكتيريا.

قناع كليوبترا
وكانت تعتمد في روتين العناية بجمالها عدّة أقنعة للوجه كانت لها الفضل في حالة بشرتها الممتازة. وكانت الأقنعة تتكوّن في معظم الأوقات من الحليب والعسل والخيار والخميرة والطين. وكان أحد الأقنعة المفضّلة لكليوبترا مزيج متساوٍ من حليب الحمار الدافئ والعسل، بالإضافة إلى قناع الطين.

مقشر جسم كليوبترا
 وللمحفاظة على بشرتها ناعمة ونضرة، كانت كليوبترا تفرك جسمها بانتظام بعدّة مقشّرات للجسم- خاصّة مقشِّر أملاح البحر. ومن ضمن المكوّنات الأخرى المستخدمة في نظام العناية ببشرتها، كان هناك البلسم والأرز وشمع العسل والكالامين وزيت الخروع والصبّار وخلّ التفاح وزيت التربنتين ودهن الأوز والشبت والشمّر والعرعر والنعناع والزنجبيل والإثمد والكبريت والرصاص الأحمر والبصل.

قناع كليوبترا للتجاعيد
كانت تلجأ أحياناً إلى استخدام مستحضر فعّال واقٍ لمحاربة التجاعيد، مُعَدّ من شمع العسل وصمغ اللبان وزيت المورنيجا وعصير النباتات المخمّرة والعشب القبرصي المطحون ناعماً. كما كانت تستخدم "بلسم مكّة"، وكان له مكانة كبيرة عندها، كحال جميع السيّدات في الشرق، فكان يدخل في روتينها الجماليّ للحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

علاج كليوبترا للندوب
 لعلاج الندوب، كانت تستخدم مرهماً مصنوعاً من اللبان والعسل يومياً، وكان العلاج البديل ضمادة منقوعة في العسل والخرّوب.

أضف تعليقا