تبييض الوجه بطرق طبيعية

هناك الكثير من كريمات تبييض البشرة في الأسواق إلا أن أطباء الجلد لا ينصحون باستخدامها لأنها قد تسبب سرطان الجلد والبقع البيضاء الدائمة على الجلد. الخيار الأفضل والآمن هو الطرق الطبيعية، على الرغم أن الأمر يستغرق بعض الوقت إلا أن النتائج ستكون دائمة. جربي العلاجات الطبيعية أدناه لتفتيح بشرتك.

 

اقرئي أيضاً تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 

الحماية من الشمس

التعرض لأشعة الشمس هو السبب الرئيسي للون البشرة الداكن. ضعي دائما الواقي الشمسي الذي يحتوي عامل وقاية من الشمس لا يقل عن 30 كلما خرجت في النهار. ارتدي دائما قبعة لحماية وجهك من أشعة الشمس المباشرة.

 

إزالة الجلد الميت بشكل منتظم

قشري بشرتك بشكل يدوي باستخدام مقشر للجسم أو غسول للوجه يحتوي على حبيبات تقشير. لصنع مقشر خاص لك، أضيفي ملعقة صغيرة من اللوز أو الشوفان المطحون إلى منظف الوجه المعتاد. افركي وجهك ببطء لأن بشرة الوجه هشة.

 

عصير الليمون

عصير الليمون هو أيضا بمثابة مقشر طبيعي. ضعي عصير الليمون على الوجه والعنق والصدر والذراعين وأي مكان آخر تريدين أن يكون لون جلدك فيه أفتح. اشطفيه بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة. عصير الليمون قد يجفف البشرة لذا لا تنسي وضع الكريم المرطب.

كرري هذا العلاج ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج. لا تقومي بذلك كثيرا لكي لا تهيجي بشرتك.

 

البطاطس

تعمل البطاطس أيضا كمبيض طبيعي. افركي شرائح البطاطس على المناطق الداكنة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الجلد بالماء الدافئ.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية لتبييض الوجه والجسم

 

قناع الوجه بالبابايا

قشري وقطعي البابايا وضعي قطع منها في الخلاط لصنع عجينة ناعمة. ضعي هذه العجينة على وجهك واغسليه بالماء بعد 20 دقيقة.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا