خطوات تمنع نموّ الشعر تحت الجلد

كما هو معلوم لدى الجميع تتعدّد وسائل إزالة الشعر الزائد، بعضها محبّذ، فيما البعض الآخر لا، بالرغم من سهولته، كشفرة الحلاقة التي تتسبّب بنموّ الشعر تحت الجلد وظهور رؤوس سوداء على سطحه. وهذا سبب من عدّة حدا بالخبراء إلى النهي عن اعتماد هذه الطريقة مفضّلين الطرق الأخرى، كالشمع والحلاوة.

الطريقتان اللّتان لا يستسيغهما الخبراء أيضاً وللسبب نفسه أي نموّ الشعر تحت الجلد هما الكريم وآلة نزع الشعر، أمّا بالنسبة للحلاقة بالشفرة، فاستخدامها يخضع لشروط أو تعليمات يجب التقيّد بها لضمان عدم نموّ الشعر تحت الجلد .

اقرئي أيضًا : إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع كالخبراء في خطوات بسيطة

1- ترطيب الجلد يوميّاً بالزيوت الطبيعيّة، خاصّة قبل استخدام الشفرة مباشرة.

2- تجنّب استخدام الشفرات الثقيلة المخصّصة للرجال، فهناك أنوع أخرى تناسب بشرة السيّدات.

3- الحلاقة والبشرة جافّة سبب رئيسيّ لمشكلة نموّ الشعر تحت الجلد، ما يستدعي استخدام كريمات حلاقة مخصّصة للسيّدات كتلك التي للرجال، أمّا في حال عدم توفّرها يمكن الاستعاضة عنها ببلسم الشعر مع كريم مرطّب، فهذا من شأنه أن يساعد على ترطيب الجلد وحمايته من التهيّج بعد استخدام الشفرة.

4- تعقيم الشفرة أو تغييرها بشكل دوريّ خطوة تحمي البشرة لا يمكن إغفالها.

اقرئي أيضًا : ما يجب معرفته حول استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد

5- تبلّل المنطقة المستهدفة بالماء الساخن لمدّة 10 دقائق قبل نزع الشعر لفتح المسامّ واستعدادها لإزالة الشعر، أمّا بعد الانتهاء من نزعه يجب تمرير مكعّب من الثلج لإغلاق المسامّ.

6- التقشير هو أفضل طريقة لاستخراج الشعر الذي ينمو تحت الجلد، كما أنّه طريقة مثاليّة لتنعيم سطح البشرة والتخلّص من الجلد الميت.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة