الأبراج كالعملة بوجهين.. فلنكتشف الخفايا

في الحياة لا وجود للنور من دون الظلمة..ولا سعادة من دون حزن.. ولا خير من دون شر. هكذا هو المسار الطبيعي للأمور، فإن لم نكن نعرف ماهية السيء والسوداوي لن يكون بإمكاننا معرفة ماهية الإيجابي والمفرح.

كل واحد منا يملك في داخله الخير والشر، والقرار عند كل شخص لإمالة الكفة للجهة التي يريدها وهكذا يكون الشخص إما جيد أو سيء. هاتان الجزئتين تجعلنا كبشر نملك وجهين سواء أعجبنا الأمر أما لا.

في الأبراج الجوزاء ألصقت به هذه التهمة دون غيره من الأبراج ، أي يتعامل مع الاخرين بوجهين.. ولكن الواقع مغاير فكل برج من البرج يملك وجهين.. فلنكشف الخفايا.

 

ابراج

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل من الأبراج التي تملك الكثير من الطاقة والكثير من الحب للحياة والمضي قدماً. مدفوع وبشكل دائم بالعاطفة والشغف والطموح، وعليه هو من الابراج التي يمكنها أن تبث الحياة في أي مكان تتواجد فيه. يملك الكثير من الثقة بالنفس كما أنه يملك قوة إرادة لا تنكسر ولا تلين ولا يحتاج الى أي شخص للدفاع عنه أو لمساعدته على تجاوز التحديات. ولكن في المقابل الوجه الاخر للحمل هو أ يسهل إستفزازه كما أنه ومزاجي ويتعامل مع الآخرين بفوقية كما أنه عدائي للغاية. الوجه الاخر له عادة يبرز حين لا تسير الامور كما يريد أو كما خطط لها. ولكن ما يشفع للبرج هذا هو أنه حين يتصرف بوجهين مع الأصدقاء تحديداً فان ذلك لا يتم بشكل متعمد بل كل تصرفاته هي نتيجة إندفاعه وواقع أنه يتصرف أحياناً قبل أن يفكر.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور من الأبراج التي تعمل جاهدة من أجل المحافظة على التوازن في حياته وفي علاقاته. هو يختار مستقبله بعناية فائقة وذلك كي يضمن وظيفة تمكنه من المحافظة على الإستقلالية في حياته. من النوع الذي يكرس نفسه من أجل سعادة من يحب وسيبقى مخلصاً لهم بشكل دائم. يحب الأمور الجميلة في الحياة وهو يحرص على أن يوفر ذلك لنفسه ولمن معه. بشكل عام هو محب ويمكن الإعتماد عليه ومتواضع.
أما الوجه الآخر للثور والذي هو معروف على نطاق واسع هو أنه برج عنيد للغاية. يضاف الى ذلك واقع انه لا يتراجع ولا يساوم ويمكنه أن يحمل الاحقاد وفي بعض الأحيان يمكنه أن يصبح متملكاً في العلاقة.
وحين يتصرف مع الاخرين بوجهين فهو عليه أن يقنع نفسه اولاً أنه لا يتصرف بطريقة مؤذية أو تصنف على أنها سيئة. وحين يقتنع بان ما يقوم به هو تلقين الاخرين درساً يحتاجون اليه فهو حين يتصرف وبكل راحة ضمير مع الاخرين بوجهين.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء كما هو معروف برج يملك شخصيتين. والمشكلة التي تجعل الجميع «يتخوف» منه هو واقع ان الشخصيتين هما النقيض كلياً لبعضهما البعض. الشخصية الأولى للجوزاء ودودة جداً وتملك عقلية منفتحة للغاية وإجتماعية وعادة لا تسمح للامور السيئة في الحياة بأن توثر عليها أو تفسد مسار حياتها وهذا ما يبرر واقع أن الجوزاء من الأبراج التي تملك الكثير من الأصدقاء.
أما الشخصية الثانية فهي شخصية سطحية ومندفعة ومترددة في الوقت عينه ما يعني فوضى عارمة عند كل مفترق طرق يتطلب من الجوزاء إتخاذ القرارات.. وعليه إما يصار الى تجاهل المشكلة أو يقوم بحلها بشكل عشوائي مندفع فقط من أجل التخلص منها.  

بشكل عام الجوزاء يعتمد على الشخصية الاولى الايجابية في حياته ولكن في كل مرة يرزح فيها تحت الضغوطات أو يجد نفسه في مواقف تجعله متوتراً أو مكتئباً فان الشخصية الثانية تبرز وبقوة.
مع الاصدقاء الجوزاء يبني الصداقات بكل قواه ثم وفي مناسبات أخرى تجدونه يقوم بهدمها بشكل قد يبدو متعمداً ولكنه ليس كذلك.. تصرفات الجوزاء التي تصنف في خانة اللؤم نادراً ما تكون متعمدة وعن سابق إصرار وتصميم، بل هي مجرد محاولة لتفادي مواقف لا يريدها لنفسه.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

السرطان من الأبراج التي تملك الكثير من الخصال الإيجابية ولكن مشكلته هي أن ثقته بنفسه متدنية جداً لدرجة أنه بنسى بأن يملك الخصال التي شخصاً رائعاً وعليه فهو لا ينظر الى نفسه نظرة إيجابية بل سلبية للغاية.  البرج هذا يكترث للجميع أكثر مما يكترث لنفسه كما أنه مخلص ومحب ومتعاطف مع الآخرين ومستمع من الطراز الأول وهو الشخص الذي يستمع الى مشاكل الجميع حتى ولو كانت هموم الدنيا كلها فوق رأسه. طبيعته هذه الحساسة والمحبة تجعل الآخرين يتعاملون معه بشكل سيء ويقومون بإستغلاله لأنهم يصنفون كل هذه اللطافة على أنها ضعف. وهذه المعاملة عادة ما تثير السبب الأساسي لوجود الوجه الآخر عند السرطان.. حساسيته الفائقة.

السرطان حساس للغاية وعليه فهو يتأثر بكل كلمة وكل تصرف وبالتالي يختبر مشاعر القلق والإكتئاب والتوتر بشكل متكرر. بالنسبة إليه لا يوجد أي شخص يفهم شخصيته وعليه فهو يعاني ولوقت طويل وبصمت. المعاناة هذه تجعل مشاعر العدائية تتراكم وبالتالي ينعزل ويبتعد عن غيره.. وحينها يبدأ بالتركيز على نفسه وإطلاق الأحكام على الاخرين.

بشكل عام السرطان لا يتعامل مع الاخرين بوجهين إلا حين يتعرض للاذى، فهي آلية لحماية نفسه. وحين يتأكد بأن الآخر المقرب منه قام بإلحاق الاذى به بشكل متعمد فحينها سيتصرف معه كعدو لا كصديق.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

الأسد برج قائد بالفطرة وعليه فهو بارع في كل ما يقوم به. طموح ومحب للحياة وسهل المعشر وساحر ويملك كاريزما خاصة به لا يمكن العثور عليها عند كل الشخصيات الأخرى وهذا ما يجعله يتميز عن غيره من الأشخاص وبالتالي يسهل عليه مهمته التي يعيش من أجلها ..أن تكون كل العيون مسلطة عليه وأن يكون النجم و الملك.

الوجه الاخر للأسد هو أنه نمتبجح مغرور وعاشق للدراما كما أنه سطحي للغاية ويضع أهمية كبيرة جدا على القشور والماديات أحياناً وهو من النوع الذي لا يتردد قبل «الحكم على الكتاب من عنوانه».

مع الآخرين وحين يتعامل معهم بوجهه الإيجابي فهو ودود للغاية يقدم لهم المديح تلو الاخر ويساعدهم على تحقيق ما يريدون تحقيقه كما أنه يقوم بتوفير كل الدعم الذي يحتاجون اليه ولكن في اللحظة التي يشعر فيها بأن هذا الصديق بات مصدر تهديد أو انه سينافسه على جزئية معينة يريدها الاسد لنفسه، فإن الوجه الآخر سيظهر وسيكون غاية في الشراسة ولكنها شراسة من نوع مختلف لانه سيتم السيطرة عليها وعليه سيتصرف بهدوء بالغ وسيأخذ خطواته واحدة تلو الاخرى بشكل لا يلفت الإنتباه ولا الأنظار حتى يحصل على كل ما يريده من دون أن يلفت نظر الاخر .

 

 

ابراج

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

العذراء من الابراج التي تملك القدرة الهائلة على رصد التفاصيل وملاحظتها أكثر بكثير من غيرها. حياة البرج هذا مصممة وفق مسار معين قائم على المنطق والعقل والتحليل وهذا ما يجعله يبرع في حل المشاكل ويجعله من الفئة التي تملك ومن دون مبالغة «صبر أيوب».

في المقابل فإن ميل العذراء لتحليل الأمور أكثر مما يجب تجعله يتعامل مع الامور الحياتية اليومية بجدية أكثر مما يجب.  وبما أنه يحتاج الى روتينه والى أن تستمر حياته وفق المسار المحدد بدقة فإن أي حدث أو أي شخص يقوم بجعل الخطط تنحرف عن مسارها يصبح في خانة الاعداء. مشكلة العذراء هي أن تمسكه بالروتين هذا يجعله قليل المرونة من دون أن نذكر الميل الى التعامل مع الآخرين ببرودة ما يجعله يبدو وكأنه بلا قلب أو مشاعر.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان يعيش حياته من أجل المحافظة على التوازن وعلى الهدوء وعلى التناغم مع خلال التعامل مع الشخص بلطافة وحب ولو كان ذلك على حساب نفسه. المحافظة على توازن كفتي الميزان طوال الوقت يعني وبشكل كبير بأن المقاربات والآليات لن تكون عملية طوال الوقت لأن الميزان ومن أجل تحقيق ذلك يقوم بتجنب المواجهات حتى ولو كانت هامة وأساسية وضرورية.

مشكلة الميزان هو أنه يميل أكثر من غيره من الأبراج للتعامل مع الآخرين بوجهين لانه بداية الأمر يتقبل كل شيء ثم ما ينفك يفكر بطريقة لرد الافعال السيئة لاصحابها وذلك لانه يكره المواجهة. أي انه عوض أن يقف ويعترض ويواجه فهو يتحول الى شخص يفكر ويخطط ويقرر الاقدام على تصرفات سيئة مؤذية.  

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب من الأبراج التي تملك شخصية متهكمة بحس فكاهة خاص بها كما أنه من الأبراج التي تملك الكثير من الدهاء والحنكة ما يصعب على الاخرين مهمة معرفة ما الذي يفكر به أو حتى إكتشاف شخصيته الفعلية. وبما أنه برج عاطفي للغاية فهو يخفي مشاعره كي لا يصار الى إستغلاله. برج يملك الكثير من الشغف كما أنه واسع الحيلة. ولكن كما هو معروف البرج هذا يشكك بالاخرين ولا يمكنه الوثوق بأحد وكل شخص يقابله هو مشرع خائن ما يجعله يمنح نفسه حق التعامل معهم وكأنه عليهم النجاح في إختباراته لانه عليهم إثبات إخلاصهم وولائهم له.

مشكلة العقرب هو أن وجهه الآخر الانتقامي السوداوي يبرز وبقوة حين يظن أن الاخر يخدعه أو يقوم بخيانته..والمشكلة الأخرى هي أنه حتى ولو لم يكن ذلك هو الواقع يكفي للعقرب أن «يظن» كذلك حتى تتحول الامور الى حقيقة في عقله.


القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

القوس برج يملك الكثير من الشغف وهو يملك شخصية جذابة للغاية تجذب الكل اليها. متفائل ومحب للحياة والمغامرة والمرح وينشر الفرح والبهجة في أي مكان يتواجد فيه.
مشكلة القوس هي أنه لا يمكنه الثبات في مكان واحد أو التركيز على أمر واحد والإلتزام به حتى النهاية.. فهو بكل بساطة لا يملك هدفاً واضحاً ثابتاً في الحياة.. بل هدفه يتبدل مع تبدل أيامه. كما أن طباعه متفجرة ولسانه سليط ويسهل إستفزازه وبالتالي فان وجهه الاخر ما ينفك يظهر مرة تلو الاخر في اليوم الواحد.

مشكلة القوس الأخرى هي أنه يتعامل مع الاخرين وكأنهم حالة مؤقتة وعليه فهو حين يشعر بأن العلاقة معهم باتت أكثر جدية مما يريد أو حين يشعر بان العلاقة لم تعد مصدراً للمرح فهو يبدأ بالتعامل معهم بوجهه الاخر كي يدفعهم الى الرحيل والإبتعاد.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي من الأبراج التي تعمل بجدية بالغة.. فهدفه في الحياة واضح تماماً.. الثراء والنجاح وتحقيق أفضل النتائج في أي مجال كان.  

ذكي ويملك المحفزات التي تجعله يتقدم في حياته، كما أنه منطقي وعملي ومحب ومخلص ما يجعله من أفضل الاشخاص في منصب القيادة وذلك لانه يمكنه وبشكل دائم أن يرى الصورة كاملة.

في المقابل الوجه الاخر للجدي يخفي شخصية متبجحة، عنيدة وقاسية لكونها تعتبر أن قول الحقيقة، وهي عادة تكون رأيهم لا الواقع، بشكل فج وبلا تجميل من الامور التي يجب القيام بها. يصعب على البرج هذا أيضاً تقبل النصيحة من الاخرين ذلك بسبب غروره الكبير. ولكن الجدي عادة لا يتعامل مع الاخرين بوجهين بشكل متعمد لان اكثر ما يكرهه في الحياة هو الذين يقومون بذلك.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو برج مثير للإهتمام.. فهو المكتشف الازلي الذي يعتبر العالم مساحة جميلة يجب إكتشاف كل زواية منها. يملك وجهات نظر فريدة من نوعها وشخصية فريدة من نوعها وعقله لا يشبه أي عقل آخر. يحب المناقشات والاحاديث معه قد تستمر لساعات وذلك لانه يملك إهتمامات عديدة جداً.. ولكن في المقابل الوجه الاخر للدلو يتجسد في كونه غير متوفر عاطفياً وبعيد كل البعد عن محيطه من الناحية العقلية والعاطفية. الدلو لا يتعمد التعامل مع الاخرين بوجهين ولكن المشكلة هي أنه وبسبب وجهة نظرة الفريدة من نوعها وبسبب نظرته للامور بشكل مختلف عن الاخرين ، يضاف الى ذلك واقع انه ليس اكثر الابراج حساسية، فإن ردات فعله وتصرفاته يمكنها أن تجعله يبدو بأنه صاحب وجهين.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت من الأبراج الحساسة جداً والمحبة والتي تملك الكثير من الطاقة الابداعية. متعاطف جداً مع الاخرين وهو من الابراج التي تعد من أفضل الاصدقاء لأنه مخلص ومستعد للقيام بكل شيء من أجل الاخرين. الامر نفسه ينطبق على العلاقات سواء في الحب أو الزواج.

في المقابل الحوت يجد صعوبة بالغة في التعامل مع الواقع كما هو وعليه فإن رأسه الذي يكون دائماً فوق السحاب يجعله يعيش في عالمه الخاص الذي يختلف كلياً عن عالم كل من يحيط به. لذلك فهو يتصرف حينها بشكل قد يبدو وكأنه وجه آخر لشخصيته ولكن الواقع هو أنه يتصرف بهذه الطريقة لانه لا يعرف ما الذي يجري على أرض الواقع.

الحوت لا يقوم وبشكل متعمد على الإطلاق بالتعامل مع الاخرين بوجهين وذلك لانه لا يعرف كيفية القيام بذلك بل حين يبدو وكأنه يقوم بذلك فان ذلك مرده الى واقع انه لا يريد رؤية الحقيقة أو أنه بالفعل لا يمكنه رؤيتها.

 

إقرئي أيضاً:

حياتك العاطفية في العام الجديد وفق الأبراج الصينية

أبراج ستكون الأوفر حظاً خلال العام 2018.. فهل أنت منهم ؟

هذا ما تخبئه الأبراج لحياتك العاطفية في الأشهر الأخيرة من 2017

أضف تعليقا