تقشير الجسم ... نصائح وطرق

يعتبر التقشير عموماً، من أفضل الطرق لبشرة صحية وذلك من طريق إزالة خلايا الجلدِ الميتة من سطح الجلد. وينصح الخبراء بتَقْشير الجسم مرّة في الأسبوع على الأقل ، للتخلّصَ مِن أيّ جلد جاف، وكونه يحفز الدورة الدموية ويزِيدَ امتصاص الجلد لأيّ تَغذِية أَو مكونات مرطبة.

إليك بعض النصائح لتقشير الجسم:

 

الذراعان

استخدمي غسول مقشر لذراعيك خاصة في حال وجود بثور وردية، فهذا يجعلهما اكثر نعومة. لكن احذري الفرك بشدة في حال الإصابة بحب الشباب أو بالتقرن الشعري ، والذي يعتبر من أسهل الأمراض الجلدية للتشخيص واصعبها للعلاج.

يمكنك استخدام محلول حمض الجليكوليك 15٪ (أعلى تركيز متوفر)، بالتزامن مع غسول جسم من حمض الصفصاف أو التقشير اليدوي مع اللوفة في الحمام.

 

 

إقرئي أيضا  للبشرة المتعبة... قولي وداعاً

 

 

المرفقين والركبتين

تعتبر بشرة المرفقين والركبتين أكثر سماكة من بشرة الجسم عموما. ولهذا ينصح الخبراء باستخدام التقشير الميكانيكي بدلا من الكيميائي، سواء كان ذلك باللوفة أو مقشر يحوي حبييات مثل الجوز.

 بعد التقشير في الحمام، جففي نفسك بلطف مع منشفة (على ان لا تكوني جافة تماما) ومن ثم طبقي مرطب من شأنه جعل جلدك ناعماً.

 

 

إقرئي أيضا  10 نصائح للبشرة الحساسة

 

 

اليدين والقدمين

استخدمي "اليوريا" الذي يعتبر من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لتقشير الجلد الخشن على اليدين والقدمين ، وهذه المادة متوافرة في الكريمات المرطبة بتركيز 40 في المئة، هو عنصر لطيف لأنه يقشر ويرطب في وقت واحد.

فإذا كانت البشرة جافة وسميكة، او ان كان هناك جلد ميت على اليدين أو القدمين، وخاصة في فصل الشتاء ، فاليوريا تقوم بعمل جميل في ازالته مع سحب جزيئات الماء وقفل الرطوبة.

 

أضف تعليقا