8 أطعمة تساعدك على خسارة الوزن

تبحثين دائماً عن طرق مختلفة وحميات متعددة تساعدك على خسارة وزنك الزائد، ما قد يدفعك إلى إنفاق الكثير من الوقت والجهد. إلا أنّك لا تعلمين أنّ الحلّ متوفر بين يديك وأنّه يمكنك التخلّص من كيلوغراماتك المزعجة من دون تشعري بالجوع أو تواجهي أيّ مشاكل صحّية. إذاً، أدخلي إلى مطبخك وستجدين فيه بعض المكونات التي لا يتعيّن عليك سوى تناولها من أجل تحقيق هدفك. فهل أنت مستعدة للتعرّف إليها؟

 

 

اقرئي أيضاً لخسارة الوزن...أطعمة صحية

 

الكوسى

يحتوي كل 100 غ من الكوسى على 13 سعرة حرارية وتحتاج عملية هضمه إلى إنفاق كمية كبيرة من الطاقة. كما أنّه يعتبر مدراً للبول بفضل غناه بالبوتاسيوم واحتوائه على نسبة منخفضة من الصوديوم (سبب احتباس الماء في الجسم).  

 

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من البيكتين الذي يولّد الشعور بالشبع ويمنع تكون الدهون في المعدة. من الأفضل اختيار نوع الـGranny Smith منه لأنه يحتوي على القليل ىمن السكّر.

 

 

نخالة الشوفان

عادة ما يتناولها الأشخاص الذين يتبعون حمية الدكتور دوكان، فنخالة الشوفان تحتوي على الألياف القابلة للذوبان وعلى تلك غير القابلة للذوبان والتي تعمل على تخزين جزء من الدهون التي يحصل عليها الجسم بعد تناول الطعام، ما يسبّب الشعور بالاكتفاء.

 

الحامض

يحتوي كل 100 غ منه على 25 سعرة حرارية. ويساعد طعمه الحامض (مصدره حمض الستريك) المعدة على تجزئة الدهون والبروتينات.

 

الشاي الأخضر

يٌعرف بمفعوله المدر للبول والمخفض للوزن. فهو يحتوي على مادة الكافيين أو الـTheine التي تحفز عملية الأيض (وبالتالي إنفاق الطاقة). كما أنه غني بالمواد القابضة أو الـTanin التي تحدّ من امتصاص الجسم للدهون.

 

الفليفلة

يحتوي كل 100 غ منها على 20 سعرة حرارية. وتتسم الفليفلة بمفعول مدر للبول كما أنها تمنح من يتناولها شعوراً بالشبع أثناء اتباعه حمية غذائية معينة وتسمح للجسم بالتخلص من جزء من السكريات والدهون.  

 

إقرئي أيضا  عصائر ومشروبات لذيذة لبطن مسطّح

 

القرفة

أظهرت دراسة عملية أجريت حديثاً أنّ القرفة تساهم في خفض مستوى السكّر في الدم. كما أنها تسمح بخسارة الوزن الزائد، لا سيّما في حال تمّ استخدامها كبديل للسكّر أثناء شرب القهوة أو الشاي أو اللبن الزبادي.

 

 

البروكولي

كما هي حال معظم الخضار، يحتوي البروكولي على عدد قليل من السعرات الحرارية: أي 25 سعرة لكل 100 غ. كما أنه غنيّ بالألياف غير القابلة للذوبان (3 غ لكل 100 غ)، فضلاً عن أنّ تناوله يساعد على إنفاق الكثير من الطاقة، ما يعني أنّه يساهم في خسارة الوزن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا