الـ"هولا هوب"... سرُّ الخصر النحيل!

هل تتذكرين الوقت الذي كنت تلعبين فيه أنت وأصدقاؤك بالـ«هولا هوب»؟ كنَّا نتنافس فيما بيننا لنرى من الذي يستطيع الدوران بالطوق قبل أن يقع على الأرض. فمن كان يظن أنَّ الـ«هولا هوب» أفضل تمرين لأجسامنا، وقد بدأ يعود من جديد بعد أن ثبت فعاليته بشكل كبير.

 

اقرئي أيضاً تمارين رياضية صباحية لخسارة الوزن

 

 ومن أهم مشاهير هذه اللعبة: أوليفيا وايلد وبيونسيه، والسيدة الأولى ميشيل أوباما، وجميعهنَّ يمارسن رياضة الـ«هولا هوب» وقد رأينا كم أنَّ أجسامهنَّ تبدو رائعة. إنَّها رياضة ممتعة مثل الزومبا فأنت لا تشعرين بالتعب أثناء ممارستها لأنَّك تكونين مستمتعة أثناء التمرن.

·       نصائح طبقيها أثناء تمرين الـ«هولا هوب»:

ـ ستستخدمين أوزاناً مختلفة لطوق الـ«هولا هوب» وستتعلمين حركات محدَّدة بحيث ساعة من التمارين ينتج عنها حرق لـ٤٠٠ سعرة حراريَّة من جسمك.

ـ إذا قمت بدوران طوق الـ«هولا هوب» حول الخصر والأرداف فستكون هذه التمارين بمثابة رياضة الأيروبيكس لك، وكلما كان ذا ثقل أكبر تمكَّنت من تدريب عضلات بطنك.

ـ إذا كان لديك طوق «هولا هوب» قديم في خزانتك فالآن هو الوقت المناسب لتبدئي من جديد.

ـ إذا أردت الزيادة من حدَّة التدريب زيدي من سرعتك.

ـ الـ«هولا هوب» لا يستخدم فقط من أجل الأرداف والخصر، بل يمكنك أيضاً اللعب به على ركبتيك وذراعيك أو حتى أثناء عمل تمرين القرفصاء.

 

اقرئي أيضاً تمارين المعدة في سؤال وجواب

 

ـ وتأتي الأطواق في أحجام مختلفة تتراوح بين 37 إلى 45 بوصة وينصح المدربون الرياضيون باستخدام الأطواق الأثقل للمبتدئين، حيث إنَّها تسمح بالتعلم أسرع، كما تجعلك تستمرين وقتاً أطول في استخدامه ما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحراريَّة.

ـ إذا قررت ممارسة رياضة الـ«هولا هوب» قومي بعمل مزيج من الحركات لمدَّة نصف ساعة من ثلاث إلى أربع مرَّات في الأسبوع في غضون أسابيع وسوف تلاحظين الفرق في دهون خصرك وبطنك لتحصلي في النهاية على جسم مشدود.

 

 

 

 

أضف تعليقا