4 نصائح للعناية بجمالك

تحلم كل امرأة بأن تظل متألقة تتمتع بالحيوية والنضارة. وللوصول إلى إشراقة ساحرة لجمالك يجب عليك الاهتمام بالعين، الشفاه، الخدود، الشعر.. فهم سر الأنوثة وطريقك إلى الشباب الدائم. إليك 8 نصائح من خبيرة التجميل نانيس سليم:

1- جهزي بشرتك

ابدئي باستخدام كريم مرطب يومياً يناسب بشرتك، على أن يحتوي على لون معاكس للضوء لتحصلي على لون طبيعي لبشرتك. إذا كان بالكريم نسبة دهون عالية مما يسبب لمعان بشرتك.. امسحي وجهك برفق بمناديل ورقية وربّتي بها على بشرتك لمدة 5 دقائق.. بعد توزيع الكريم وقبل المكياج.

 

إقرئي أيضاً: مكياج عيون أنجلينا جولي

 

2- أحمر الشفاه

اختيار أحمر الشفاه لامع أو مات يتوقف على اختيارك للون وحجم شفتيك. في الصباح لا تترددي في اختيار أحمر شفاه شفاف.. لتحصلي على مظهر أكثر شباباً. في المساء يفضل أحمر شفاه غير لامع أو متوسط اللمعان، غني بالصبغة اللونية ليناسب الإضاءة.

ليس بالضرورة أن يكون اللون الذي أعجبك على شفاه صديقة ما يصلح لك، فالأمر يتوقف بالدرجة الأولى على لون بشرتك ولن شفتيك الطبيعية، من الخطأ تجربة لون أحمر الشفاه على ظهر اليد.. لأنها عادة ما تكون أفتح من لون الشفاه، فلا تتأملي الحصول على النتيجة المرجوة.

قاعدة عامة: ابتعدي عن ألوان أحمر الشفاه الفاتحة والصارخة لأنها تجعل الأسنان أقل بياضاً كما يمكنك المزج بين لونين للحصول على لون خاص بك وحدك.. حتى لو اختلفت أسماء الشركات.

إذا لم تكن شفتاك محددتين بطبيعتهما. حدديهما بقلم بني وردي.. أو من نفس لون أحمر الشفاه.. مع إتباع خط الشفاه الطبيعي.. ويمكنك التحديد من خارج الخط إذا كنت من صاحبات الشفاه الصغيرة.. أو من داخل الخط لتصغير الفم.

وزعي أحمر الشفاه داخل خطوط التحديد التي رسمتها.. دون الخروج عنها.

3- اهتمي بعيونك

تعانين من احمرار العينين والهالات السوداء الأمر الذي يعد من أصعب الأمور عند اختيارك للمكياج المناسب... معرفة مصحح الهالات الملائم للون بشرتك، يفضل عند اختيار مضاد الهالات أن تذهبي لشرائها وبشرتك نظيفة تماماً.. خالية من المكياج، حتى يمكنك تحديد اللون جيداً، على أن تضعي طبقة خفيفة منها فكثرة الكريم لن تخفي الهالات تماماً. يفضل الحصول على نتيجة مناسبة دون الوقوع في خطأ زيادة كمية الكريم حتى لا تصبح صورة عينيك غير طبيعية.

للتخلص من احمرار العين نتيجة كثرة التعب و الجلوس أمام الكمبيوتر مما يفقدها بريقهما ورونقهما، حددي عينيك بقلم أبيض أو بيج عن الطرف السفلي للجفون السفلية.

 

إقرئي أيضاً: مكياج إليسا... نجمة الإحساس الرومانسي

 

4- لا تنسى شعرك

عندما تكونين في العشرين من عمرك فإن شكل شعرك لن يغير كثيراً من مظهرك.. ولكن الأمر يختلف في الأربعين لذلك لا تنسى الاهتمام به جيداً.

اغسلي شعرك جيداً حتى لو تطلب الأمر أن تغسليه يومياً، على أن تختاري شامبو خفيفاً، مع قص الشعر بما يناسب وجهك.

حتى لو كان شعرك طويلاً أو متوسطاً، فهذا لا يمنع قص الأطراف بين الحين والآخر. للتخلص من تقصفه.. ولإكسابه مظهراً أكثر جمالاً.

أضف تعليقا