تريدين الفوز بكل جدال مع برجه ؟ اليك كل الأسرار

المناقشات يمكنها ان تتحول الى جدال بسرعة، واحياناً الامور يمكنها ان تخرج عن السيطرة وتتحول الى مشاجرة.
بطبيعة الحال المشاجرات شر لا بد منه وهو امر طبيعي تماماً. ولكن احياناً المناقشات والجدالات يمكنها ان تكون عقيمة اما لانه عنيد جداً أو لانه لا يسمع سوى صوته ورأيه وبالتالي تجدين نفسك تشعرين بالاحباط مرة تلو الاخرى.

لذلك لاختصار الطريق وتسهيل الامور عليك الأبراج تكشف لك كيف يمكنك الفوز باي جدال معه.


 
الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الرجل الحمل يتصيد المنافسة في كل شيء لذلك فهو لا يمانع تحويل اي نقاش الى جدال ثم شجار فقط لانه يريد الفوز في نهاية المطاف. عند مواجهته ما عليك القيام به هو الإنتباه للغة جسدك ولنبرة صوتك، اذ عليك الحرص بانها لا تجعله يشعر وكانك تحاولين ان تظهري بانك الاقوى او المسيطر لان ذلك سيستفزه.
للفوز باي جدال مع الحمل يجب ان يكون هناك نتيجة او خلاصة منطقية لان الجدال لمجرد الجدال مضيعة للوقت ستجعله يغضب. لذلك كوني واضحة تماماً حول الهدف الذي تسعين اليه ودائما اعتمدي الصدق معه لان اي جملة في اي جدال يتضح له لاحقاً بانها غير صادقة يمكنها ان تفسد كل شيء.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

كيف يمكن الفوز مع برج هو الاكثر عناداً؟ حسناً الامر ليس بتلك السهولة ولكنه ممكن. السر للفوز باي نقاش مع الثور هو إظهار بان ما تقومين باقتراحه او قوله هو الطريق الأسهل.. او المقاربة الاسهل.
رغم عناده ولكن الرجل الثور خمول لذلك عليك القفز فوق عدم قدرته على المساومة وعناده وكرهه الشديد للتغييرات من خلال إغرائه بان ما تقولينه يضمن له مقاربات سهلة .

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

حسم القرارات ليس بالامر السهل على الجوزاء لذلك حين تدخلين في جدال معه عليك ان تظهري له بان كل ما تفكرين به هو مصلحته. صحيح انه برج متردد ولا يمكنك امضاء حياتك وانت تنتظرينه لحسم ما يريد ولكنه في الوقت عينه لا يحب ان يشعر بانه خارج المعادلة. لذلك عند «حسم القرار» عنه من خلال الجدال عليك ان تحرصي على إستخدام الكلمات والعبارات التي تؤكد بانه هو جزء من هذه القرارات وبانه لمصلحته. لا تقومي بالضغط عليه او ارغامه على حسم قراره فوراً في حال لم يقتنع بوجهة نظرك.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

الرجل السرطان كالإسفنجة فهو يمتص مشاعر كل من حوله .. لذلك استخدمي هذه النقطة لصالحك. ان كان موقفك عدائي وسلبي سيكون هو كذلك، وان كان موقفك ايجابي ومنطقي سيكون هو كذلك ايضاً. ولكن ما عليك تذكره هنا هو ان الرجل السرطان هو من النوع السلبي والمتلاعب حين لاي يحصل على ما يريده او لا تتم الامور كما يريد. لذلك ما عليك الحرص عليه هو ان تذكري مراراً وتكراراً بانك تفكرين به ايضاً وبمصلحته.
استخدمي المشاعر لصالحك، اي اظهري حماسة وشغفاً تجاه ما تقومين بطرحه والافضل قومي بتحوير الامر برمته واجعليه يبدو كمشكلة وانت تريدين منه حلها.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

الكل يتفادى الدخول في مناقشة او جدال مع الاسد وذلك لانه يملك شخصية مهيمنة ومسيطرة. المساومة ليست ضمن قاموسه وعليه اما ما يقوله او من بعده الطوفان. ولكن بما انه يحب حل المشاكل فهو سيجد طريقة ما لايجاد ارضية مشتركة ترضي كل الاطراف. عليك ان تستمعي إليه حتى النهاية لان الامر هام جداً بالنسبة اليه ولكن ذلك لا يعني انه سيقبل بما تقولين فهو حين يشعر بالتهديد وبانه لن يحصل على ما يريده فهو سيصبح اكثر عناداً. لذلك عليك منحه الشعور بالامان قد يصبح على قناعة تامة بانك يمكنك اتخاذ القرارات المناسبة.


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

لا تحاولي خداعه بأي طريقة من الطرق. البرج هذا يحتاج الى الصدق الكامل من اجل حل اي جدال او نزاع. ما عليك القيام به هو الحرص على إستخدام كلمات لائقة وابتعدي كلياً عن الشتائم او الكلمات السوقية، كما حاولي عدم الانجرار خلف الغضب. ان شعر وللحظة واحدة بانه يتم التقليل من احترامه فهو لن يستمع لكلمة واحدة تقولين وسيظهر جانبه المؤذي وسيبدأ بإنتقادك بشدة . حافظي على الهدوء وإجعلي المقاربة منطقية لان اي طريقة اخرى تعني العناد والمشاجرات.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان من الابراج التي تعيش من اجل ارضاء غيرها وعليه فهو يضع ما يريده جانباً من اجل جعل الاخرين سعداء. ولكن حسم القرارات مشكلة ولا يمكنه القيام بذلك ما يجعله يتوتر. للفوز بجدال معه يجب عدم الضغط عليه وعدم إرغامه على المواجهة فكل ما يريده هو الهدوء والسلام. هو من الاشخاص الذين  يريدون التعاون لذلك ما عليك فعله هو عدم التعامل معه بفوقية أو التحدث اليه بنبرة صوت مهينة. استمعي لما يقوله واظهري بانك تملكين اسبابك المنطقية.

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

الرجل العقرب لا يخاف من التعبير عما يشعر به وسيقوم بذلك بعدائية. لذلك عند الجدال معه عليك عدم منحه الاسباب للقيام بذلك. هو رجل بصبر محدود ولن ياخذك على محمل الجد ان شعر بان هناك كذب أو تلاعب. لذلك كوني صادقة تماماً حتى ولو كان الصدق سيضعك في موقف محرج.
خلال الجدال لا تقومي بمهاجمته او مواجهته فهذا الامر يبرز جانبه العدائية. لذلك كوني هادئة ولا تقومي باي شكل من الاشكال بقول اي شي من شأنه ان يجعله يشعر بالاحراج، لان ذلك سيجعله يهاجمك انت أيضاً. وهذا امر لا تريدين القيام به مع العقرب.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

رجل يحب حريته ويكره كل ما من شأنه ان يجعل يشعر بانه مقيد، كما انه طموح جداً وعادة معاييره عالية لنفسه. للفوز بجدال معه يجب الا يشعر بان النتيجة ستكون مقيدة بالنسبة اليه، بل بانه ورغم القيام بما تقترحين فان حريته مصانة ولن يتم المساس بها. اي مقاربة تجعله يظن بانك تطلبين منه التخلي عن شيء هام بالنسبة اليه سيجعله عديم الصبر وسيتوقف عن الاستماع اليك.
عليك بناء حجج منطقية وكوني متحمسة حول ما تقومين بطرحه، لان ذلك سيجعله يهتم وبكل صدق بكل ما تقولين.

 

 الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي رجل يتحمل المسؤولية وهو يحتاج للقوانين والضوابط في حياته. كما انه عادة عندما يحسم القرارات يقوم بذلك بشكل منطقي وعقلاني لذلك يصعب إقناعه عكس ذلك.
للفوز بنقاش معه عليك ان تكوني حاسمة وقوية وان تظهري له بان ما تقولينه لا يتعارض مع وجهات نظره التقليدية.
اعتمدي مقاربة تقليدية للجدال معه لان ذلك يشبه شخصيته، اي شي غير تقليدي من شأنه ان يجعله يرفض كل فكرة تقومين بطرحها. الجدي يملك قدرة على العثور على نقاط الضعف في كل ما يصار الى طرحه لذلك فكري ملياً قبل الحديث. وبما انه عنيد جداً عليك ان تظهري بان وجهة نظرك هي من اجل مصلحة الجميع.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

البرج هذا مستقل لذلك فهو يجد صعوبة بتقبل بأن بانه كان مخطئاً حيال بعض الامور. المساومة وفق مفهومه الخاص امر غريب ويصعب عليه فهمه. يفكر كثيراً بكل شيء لذلك حين يدخل في جدال فهو سيركز وبشكل كبير على التفاصيل، كما انه يملك ذاكرة قوية فيما يتعلق بهذه التفاصيل. احيانا الجدال معه قد يتجمد كلياً لانه لا يريد سوى الحديث عن تفصيل واحد، لذلك لا تسمحي لك القيام بذلك.

كوني منطقية جداً وتفادي اظهار اي مشاعر لانه لن يتأثر بها. اي ان البكاء للفوز بنقاش معه سيترك الاثر العكسي، فبالنسبة اليه اي تعبير عن اي عاطفة بشكل مبالغ به يعني ان المناقشة انتهت.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

رجل حساس غير عنيف ومتواضع. يتعامل مع الكل بلباقة ولطافة وحب من اجل تجنب الدراما. يثق بالاخرين بسرعة وهم عادة يقومون باستغلاله لذلك  يسهل جرح مشاعره.  لذلك للفوز بجدال معه عليك عدم القيام بذلك، لا تجرحي مشاعره ولا تقومي باستغلال نقاط ضعفه. كوني متفائلة ولا تقومي تحت اي ظرف من الظروف بالحديث عن خطأ ما ارتكبه في الماضي فان ذلك سيثير جنونه.
خلافاً للجدي الحوت يكره كل ما هو تقليدي لذلك لا تعتمدي مقاربات تقليدية معه.

 

إقرئي أيضاً:

كل برج مثير على طريقته.. ولكن هذه الأبراج تتفوق

هذه الأبراج هي الأكثر واقعية

لماذا لا يحبني؟ الأبراج تملك الإجابة

أضف تعليقا