احمي شبابك من تجاعيد البشرة في خطوات بسيطة

في 3 خطوات سهلة وبسيطة وفي متناول يديكِ، بإمكانكِ أن تبعدي جميع آثار التجاعيد عن بشرتكِ، فهي جلّ ما تحتاجين إليه، تضمن لكِ بشرة شابّة نضرة، ممتلئة لا شوائب تعيق مظهرها....

1.الغذاء

بعيداً عن جميع أنواع السكّريات، مشتقّات الحليب والدهون، اختاري وجبات غذائيّة صحيّة، غنيّة بالخضراوات الورقيّة والفواكه الطازجة مع الإكثار من تناول السمك، البذور والمكسّرات غير المالحة وتجنّب اللّحوم الحمراء، هذا فضلاً عن ضرورة تناول كميّات وفيرة من المياه للحفاظ على رطوبة وليونة البشرة.

اقرئي أيضًا : 3 عادات يوميّة تعجل بظهور التجاعيد!

2.التوتّر والضغط النفسيّ

متوتّرة، قلقة؟ إذاً تعابير وجهكِ ستكشف ذلك من خلال الخطوط الرقيفة التي ستظهر على بشرتكِ، وإذا ما استمررتِ بحالة التوتّر هذه ستتفاقم هذه الخطوط وتزداد عمقاً. اعتني بالجاني النفسيّ من صحّتكِ وابتعدي عن كلّ ما يثير إزعاجكِ، فهذا من شأنه أن يعزّز من تدفّق الأوكسجين إلى كامل الجسم والوجه، مارسي رياضة المشي في الهواء الطلق، تمارين التأمّل واليوغا في مساحات خضراء، جميعها خطوات فعّالة تساعد البشرة لتبقى مشدودة.

3.العناية المسائيّة بالبشرة

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ لكافة أنواع البشرة

إضافة إلى العناية الصباحيّة التي تتطلّب تنظيف البشرة جيّداً، ترطيبها وحمايتها بكريمات واقية من الشمس، لا بدّ أيضاً من الاعتناء بها خلال فترة المساء قبل الخلود إلى النوم، وذلك من خلال إزالة الماكياج وبقايا الأوساخ المتراكمة خلال النهار نتيجة عوامل عدّة، كذلك ترطيبها بكريمات وأمصال ذات نوعيّة جيّدة وموثوق بها، تساعد على تجديد الخلايا ودعم الكولاجين فيها، ما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد على سطحها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة