الضعف الجنسي... 4 أسباب

لعل الضعف الجنسى أو العجز الجنسى هو عدم القدرة على الحصول على انتصاب كاف للعلاقة الزوجية الكاملة ، أما أسبابه فعديدة نذكر منها:

 

  • إن عرض المشاهد الإباحية على بعض القنوات الفضائية له تأثير سلبي على الشباب من الناحية الجنسية، حيث تصيبهم بالعديد من الأمراض العضوية والنفسية التي تؤدي إلي التهاب البروستاتا، وبالتالي الضعف الجنسي وأمراض أخرى منها سرعه القذف.

 

إقرئي ايضا  أطعمة تزيد رغبة زوجك الجنسيّة

 

  • تناول المنشطات من الأسباب التي قد تؤدي مع الوقت الى الضعف  الجنسي، ولا يجب أن  توصف للمرضى الذين يعانون من ضعف الشرايين والأوردة بالجهاز التناسلي، أما الشاب الطبيعي الذي لا يعاني أي من هذه الأمراض فليس لها أي تأثير عليه، والمشكلة الحقيقة هي اعتياد الشباب عليها، فيصبح غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية من دونها. الدكتور محمد شكري – أخصائي الصحة النفسية والعقلية بمستشفى حلوان يوضح التأثير النفسي للحبة الزرقاء ويقول: يتعاطى المنشطات عموما الشاب الضعيف جنسياً وليس لديه القدرة العادية على ممارسة العلاقة لإصابته ببعض الأمراض التناسلية أو خلل في الغدد، هنا تساعده على تحسين حالته من حيث القدرة على الانتصاب، لحين علاجه من  الأمراض عضوية.

 

إقرئي أيضا  تأثير أنانية الرجل على البرود الجنسي للزوجة

 

  • لعل تناول أدوية لعلاج الاكتئاب أو الانفصام أو القلق قد يؤدي إلى الضعف الجنسي.. وفي هذه الحالات يصبح تناول المنشطات أمرا ضرورياً،  لكن لابد أن يتم تحت الإشراف الطبي، حتى لا يصاب المريض بمشاكل صحية. على أن يتم إيقافها بعد علاج الأمراض العضوية ، لأنها ضارة على المدى البعيد .
  • قد يؤدي التوتر الدائم وعدم الثقة بالنفس إلى الضعف الجنسي، وهنا يوصي الأطباء بضروة الإسترخاء حتى لا تتفاقم المشكلة.
أضف تعليقا