مهرجان "بياف": ملل وتطويل ونوال الزغبي والسلطانة ناهد دوران تنقذان الحفل

 في درجة حرارة تخطّت معدّلاتها الموسمية أقيم مهرجان "بياف" في الواجهة البحرية لمدينة بيروت، في الهواء الطلق المحمّل برطوبة جعلت الأجواء لا تطاق.

 

اقرئي أيضًا: "بياف" يجمع النجمات... فمن برأيك الاجمل؟ 

 

على وجوه النجوم المكرّمين التي كانت تقطر عرقاً، كان المشاهد الذي تابع الحفل في منزله يلمس علامات الضيق والتذمّر، أما الوضع في المسرح لم يكن أفضل حالاً، بل كان مذرياً فغادر الحاضرون الحفل تباعاً، ولم يتبقّ سوى عدداً قليلاً في ختام الحفل الذي افتقد إلى عوامل الجذب، وبدا باهتاً ومملاً، مع عدد كبير من الخطابات المكررة لضيوف تكلّموا على سجيتهم إذ لم يكن ثمّة من يضبط الوقت المحدّد لكل منهم على المسرح، الذي بدا أشبه بكرنفال سياسي ممل.

في دورته الثامنة المهداة إلى روح الرئيس الراحل رفيق الحريري كرّم المهرجان عدداً من الضيوف منهم الفنانان العالميان كريس دو بيرغ وجان جاك لافون، الممثلة الباكستانية مهيرة خان، الممثلة التركية نور فتاح أوغلو، الممثلة المصرية ليلى علوي، الممثلان اللبنانيان عمار شلق وجوليا قصار، السيناريست المصري وحيد حامد، الشاعر نزار فرنسيس، المصممة اللبنانية أمل أزهري، الإعلامية السورية زينة اليازجي وغيرهم.

ملاحظات برسم المهرجان

-أقيم المهرجان في درجة حرارة ورطوبة مرتفعة جداً على الواجهة البحرية لمدينة بيروت، فتململ الحاضرون من الطقس، وبدت وجوه النجمات ملطّخة بالماكياج الذي سال لشدّة الحر، ما يحتّم نقل المهرجان في العام المقبل إلى صالة مغلقة ومبرّدة.

-كرّم المهرجان شخصيات بدا حضورها غريباً في المهرجان من الممثلة الباكستانية مهيرة خان التي لم تقدّم أي عمل جماهيري وتقتصر شهرتها على بلدها فحسب.

-بدأ الحفل بخطابات مطوّلة من مقدمة المهرجان ريما نجيم إلى صاحبه وعرابه ميشال ضاهر اللذين أسهبا في إلقاء خطابات تخطّت مدتها ثلاثة أرباع الساعة قبل أن يبدأ الحفل فعلياً.

- انطلقت التكريمات مع إهداء الدورة إلى الرئيس الراحل رفيق الحريري، ثم تمّ تكريم السفير الإماراتي في بيروت حمد بن سعيد الشامسي، مع خطابات سياسية مطوّلة، ولم تبدأ الفقرات الفنيّة إلا بعد ساعة ونصف مع الفنانة نوال الزغبي التي حرّكت الأجواء الراكدة بصعودها على المسرح.

-رغم بث الحفل على قنوات "الجديد"، "المستقبل"، "روتانا" وon-eالمصرية، لم ينجح الحفل في أن يكون الأكثر بحثاً على محرك البحث "غوغل" وبدا أنّه لم يحظَ باهتمام المشاهدين العرب.

 

اقرئي أيضًا: لهذه الأسباب لن يحضر خالد أرغنش الشهير بـ"السلطان سليمان" مهرجان "بياف"

 

-كان من المقرّر أن تكون الفنانة أصالة نجمة هذا العام، إلا أنّ مشكلتها في مطار بيروت منعتها من الحضور، ولم يستعض عنها المهرجان بنجمة عربية أخرى، فبدت المساحة الفنيّة ضئيلة في الحفل.

-انتظرت الممثلة التركية نور فتاح أوغلو الشهيرة بالسلطانة ناهد دوران ثلاث ساعات قبل أن يصل دورها لتصعد إلى المسرح، وسط تساؤلات عن إبقاء الضيفة القادمة من الخارج طوال هذا الوقت في الحر الشديد.

-غادر المكرمون الذين حصلوا على جوائزهم مبكراً الحفل، كذلك فعل الكثير من الحاضرين، بسبب الحرارة المرتفعة، وخلو المكان من مراوح تخفف شدّة الحر.

-خلا المكان من شاشات ضخمة للعرض، فكان على الكثيرين أن يستيدروا ليشاهدوا الحفل ما جعل المهمة شاقة.

-حفل هذا العام يعتبر الأفشل، ويحتاج إلى خطوات إنقاذية كي لا يفقد المهرجان بريقه.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب