علاج التهابات الجلد بعد شفرة الحلاقة!

طريقة إزالة الشعر الزائد بواسطة شفرة الحلاقة من أسهل الطرق، فهي لا تحتاج وقتاً أو حرفيّة كما أنّها لا تسبّب أيّ ألم، غير أنّها لا تعتبر الوسيلة الفضلى، إذْ ينصح الأطبّاء والخبراء بعدم اتّباعها، أوّلاً لسرعة نموّ الشعر من جديد وثانياً للبثور التي قد تنتج عنها أو التهاب في الجلد.

العديد من النساء، سيّدات وشابّات لا يمتثلن لهذه النصائح، ويستخدمنها تحديداً في منطقتيّ الإبطين والبيكيني، وهما من أكثر مناطق الجسم حساسيّة، فتظهر الحبوب والالتهابات.

اقرئي أيضًا : حيل لإزالة الشعر بالشفرة في منطقة "البكيني" من دون الشعور بالحكة

إليكِ هذا القناع البسيط، والطبيعيّ، تقتصر مكوّناته على اثنين يمكن تطبيقه بعد عمليّة إزالة الشعر بشفرة الحلاقة والتي يفضّل قبل استخدامها أن توضع كميّة قليلة من البلسم، منعاً لاحتكاك الشفرة بالبشرة بحدّة ولحدوث أيّ التهابات أو تهيّج في البشرة، فالبلسم مادّة مرطّبة وملطّفة تساعد إلى حدّ ما، إضافة إلى هذا القناع من العسل الأبيض وخلّ التفّاح.

العسل مضادّ للبكتيريا ومرطّب قويّ، يتوغّل إلى المسامّ ويحقّق الترطيب المطلوب بعد استخدام الشفرة، أمّا خلّ التفّاح، مضادّ التهابات يساعد على التئام البشرة وتهدئة الحكّة الناتجة عن الالتهابات.

شاهدي أيضًا : 



طريقة الاستخدام:
بعد إزالة الشعر، توضع كميّة من العسل الأبيض الخام على المنطقة التي أزيل منها الشعر وتترك لمدّة 5 دقائق على الأقلّ، ثمّ تشطف بالماء البارد، وستلاحظين تغيّر ملمس البشرة واختفاء الاحمرار والشعور بالحكّة.

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يترك الجلد حتى يجفّ تماماً ومن ثمّ تمرّر عليه قطنة مبلّلة بخلّ التفّاح لاختفاء الالتهاب تماماً.

اقرئي أيضًا : إزالة الشعر الزائد ووقف نموه بالتمر الهندي من دون ألم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة