أخطاء يجب الامتناع عنها خلال تقشير البشرة !

هناك بعض الأخطاء التي ترتكب أثناء تقشير البشرة، ظنّاً أنّها تخدم البشرة ولكن هي تلحق بها الكثير من الضرر:

اقرئي أيضًا : نصائح لمقاومة جفاف البشرة في رمضان  

1.الصابون: انتبهي إلى تركيبة الصابون التي تستعملينها، فأنواع كثيرة منها تحتوي موادّ كيميائيّة مؤذية تسبّب جفاف بشرتكِ، يفضّل استعمال كريم التنظيف السائل، الذي غالباً ما يكون ذا تركيبة أخفّ وأكثر نعومة على البشرة.

2.حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن التوتّر، فالضغوطات العصبيّة هي أكثر ما يظهر التعب والجفاف على البشرة، في حين تستطيع الراحة النفسيّة منحكِ أخرى نضرة موازية لتلك التي تمنحكِ إيّاها كريمات العناية بالبشرة المتعدّدة.

3.انتبهي لنوعيّة الطعام، فما تتناولينه له دورأكثر من فعّال في محاربة جفاف بشرتك، فمن المهمّ أن تتضمّن دوماً قائمة أطعمتكِ أنواعاً من السلطات المتعدّدة، الفواكه، الخضار وكلّ ما هو غنيّ بالفيتامينات والمعادن، تحديداً الألياف والبروتينات.

4.التقشير مع كلّ استحمام: هي أكثر الأخطاء رواجاً وخطراً، فتقشير البشرة بعد كلّ استحمام قد تتحوّل إلى خطوة يوميّة تحدث مفعولاً عكسيّاً عليها. فإذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنيّة، ستزداد الإفرازات، وإذا كنتِ من ذوات البشرة الجافّة، سيتضاعف الجفاف، عليكِ الاكتفاء فقط بمرّتين خلال الأسبوع لا أكثر.

5.تجاهل الترطيب بعد التقشير: بعد تقشير البشرة، لا تغفلي أهميّة ترطيبها، هي خطوة ملحّة بعد فقدان البشرة للخلايا الميتة كي لاتتحوّل إلى جافّة نوعاً ما. استخدمي الكريمات المرطّبة لتعيد المرونة إلى الجلد والحيويّة إلى المسامّ.

6.تقشير البشرة وهي جافّة: لا تقدمي مطلقاً على تقشير بشرتكِ قبل وضع الماء عليها، فهذا الأمر سيء للغاية، قد يحدث تشقّقات ومشاكل في الجلد أنتِ بغنىً عنها، لذا يمكنكِ التقشير بعد الاستحمام، تكون المسامّ ما تزال مفتوحة أو تنظيف وجهكِ جيّداً وتجفيفه قليلاً ومن ثمّ تقشيره كالمعتاد.

اقرئي أيضًا : عناية خاصة بالبشرة الجافة في اخر ايام رمضان 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة