لكل نوع بشرة خلطة طبيعية لتنظيفها

تحتاج البشرة على الدوام الى تنظيفها بعمق من العوامل الخارجية التي تؤثر سلباً في نضارتها وإشراقها. ومن المعروف أن لكل نوع بشرة منظفاً مختلفاً يلائمه، لذلك سنقدم لك وصفات طبيعية سهلة التحضير لتنظيف جميع أنواع البشرة، الدهنية والعادية والجافة والمختلطة والحساسة.

 

لتنظيف البشرة الدهنية: امزجي نصف كوب من الشوفان وربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من الماء ونصف ملعقة كبيرة من العسل، من ثم طبّقي المزيج على بشرة وجهك ودلّكيها لمدة دقيقتين. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.

يطهر الليمون البشرة ويخلّصها من الشوائب ويقضي على البكتيريا التي تتسبّب في ظهور الحبوب، أما الشوفان فيعمل على تقشير البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة الموجودة فيها، في حين يساهم العسل في ترطيب البشرة والحد من جفافها.

 

لتنظيف البشرة العادية: في الخلاط الكهربائي، اطحني نصف كوب من اللبن مع نصف حبة خيار مقشّرة وخمس أوراق من النعناع، واستمري في طحن المكونات الى أن تتماسك. من ثم طبّقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق. بعدها اغسليه بالمياه الفاترة.

يعمل كل من اللبن والخيار على تغذية البشرة وتنظيفها وترطيبها، فيما يمنحك النعناع شعوراً منعشاً.

 

إقرئي أيضاًُ:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لتنظيف البشرة الجافة: اهرسي في الخلاط حبتي تفاح مقشرتين مع نصف كوب من اللبن ونصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من العسل، استمري في طحن المزيج الى أن يتماسك. بعدها، طبّقيه على وجهك لمدة خمس دقائق، ثم اغسليه بالمياه الفاترة.

إضافة إلى أنه يعمل على تنظيف بشرتك، فاللبن غني جداً بالبروتين الذي يؤدي دوراً فعالاً في تنعيم بشرتك. أما العسل وزيت الزيتون فيعملان كمرطبين طبيعيين للبشرة. بينما يتميز التفاح بغناه بالفيتامينات أ، ب، وسي، وفاعليته في إزالة البكتيريا، ما يمنحك بشرة أكثر إشراقاً ونضارة.

 

لتنظيف البشرة المختلطة: اطحني ست أوراق من الورد وأضيفي إليها ملعقتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من كل من اللبن والعسل. حركي المكونات جيداً وادهنيها على وجهك ثم اتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

لتنظيف البشرة الحساسة: امزجي جيداً كوباً من اللبن ونصف كوب من الشوفان، ثم طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي وجهك وجففيه بواسطة منشفة بعد تسخينها في المايكروويف.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً

صابون اللافندر من صنع يديك.. للاسترخاء وتنظيف البشرة

3 خلطات فعّالة لتنظيف البشرة وازالة الرؤوس السوداء

تنظيف البشرة ..نصائح أساسية جمالية تقيدي بها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة