إكليل الجبل المفضلة عند السعوديات لعلاج القشرة وحب الشباب

تعد عشبة إكليل الجبل، من أكثر الأعشاب التي تحرص الفتاة السعودية على شرائها نظراً لفوائدها الكثيرة على البشرة والشعر، ومن المعروف عن المرأة السعودية أنها تلجأ إلى وصفات الخلطات الطبيعية للحفاظ على البشرة والشعر، لذا فالسعوديات يتميزن بجمال خاص عن بقية النساء.

كما أن عشبة إكليل الجبل من الأعشاب المعمرة ذات الرائحة المميزة، ولطالما استخدم في المطبخ السعودي كنوع من التوابل تتم إضافته بشكل خاص إلى اللحوم والدجاج، بالإضافة إلى ذلك أنه يدخل في الكثير من الخلطات الطبيعية.

فوائد إكليل الجبل للشعر
*إعطاء رائحة عطريّة للشعر.
*تعطي الشعر لمعانًا وبريقًا.
*إطالة الشعر وزيادة نمو الشعرة.
*ترطيب الشعر
*يغذّي البصيلات فيحفّز الدورة الدمويّة.
*معالج قوي لقشرة الشعر.
*يمنع تساقط الشعر.

وصفات إكليل الجبل للشعر
1-عشبة الجبل لتقوية بصيلات الشعر
المقادير:
1/2 كوب إكليل جبل جاف
1/2 كوب زيت زيتون
الطريقة:
اخلطي كل المكونات في قدر على درجة حرارة متوسطة حتى يصبح الزيت دافئاً. أطفئي الحرارة ودعي إكليل الجبل منقوعاً في الزيت لمدة 20 دقيقة إضافية. صفي الأوراق وصبي زيت إكليل الجبل في قنينة زجاجية. استعملي الزيت على البصيلات والشعر لتقوية الجذور ثم لفي شعرك في قبعة الدش. اشطفيه بعد 20 دقيقة بالشامبو.

وصفة إكليل الجبل لعلاج مشكلة القشرة
ضعي خل إكليل الجبل على فروة الرأس لمدّة خمس دقائق قبل الاستحمام، ولعلاج تساقط الشعر، يتمّ بدهن زيت عشبة إكليل الجبل على فروة الرأس لمدّة ربع ساعة قبل الاستحمام؛ لأنّ زيت إكليل الجبل يغذّي الشعرة كاملة فيمنع تساقطها.

وصفة إكليل الجبل للعناية بالجسم
المكونات:
1/2 كوب سكر بني
1/4 كوب ملح إنكليزي
كوب زيت مثل الزيتون
10 قطرات زيت إكليل جبل
10 قطرات زيت النعناع
الطريقة:
اخلطي السكر، الملح، والزيت في وعاء متوسط الحجم، وحركي حتى يصبح ممزوجاً بشكل جيد. ضعي كمية متوازنة من الزيوت العطرية بالتناوب حتى يتوزع الزيت في كامل الخليط. ضعي المزيج في قنينة زجاجية واستعمليه لفرك الأقدام عند الاستحمام!

وصفة إكليل الجبل لمحاربة حب الشباب

المكونات

3/4 كوب ماء
1 غصن إكليل الجبل
ملعقة كبيرة حبوب الفلفل السوداء
2 ملعقة كبيرة خل شراب التفاح
الطريقة:
ضعي المزيج على البشرة الدهنية أو المنطقة الملتهبة لتخفيف الالتهاب.
اغلي 3/4 كوب ماء، ثم ضعي أوراق إكليل الجبل والفلفل الأسود عندما يبدأ بالغليان ارفعيه عن الإناء ودعيه يبرد. بعد أن يبرد السائل، صبيه في قنينة فارغة وأضيفي خل شراب التفاح. ضعي القليل من المزيج على وجهك في المساء لتخفيف الالتهابات.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر