إزالة تجاعيد بحسب مكانها في الوجه

مهما تعتني ببشرة وجهك، ثمّة تفاصيل صغيرة تفشي سرّ سنّك الحقيقي، فالتجاعيد يمكن ان تظهر في عدة أماكن في وجهك مع تقدم العمر. إليك بعض الدلالات عن التجاعيد الموجودة في وجهك ونصائح بإمكانك تطبيقها للحصول على بشرة شابّة.

 

خطّ الأسد: كناية عن التجاعيد العموديّة والأفقيّة التي تتشكّل بين الحاجبين على الجبهة، والتي تحفر أثرها في عمق البشرة مع التقدّم في السنّ. التدليك مثاليّ للتخفيف من عمقها، لذا ضعي عليها بعضاً من الزيت أو الكريم المرطّب، ودلّكي المنطقة من أسفل خطّ التجاعيد باتّجاه أعلى الجبين.

 

تجاعيد حول الأنف: تظهر هذه الخطوط على جناحَيّ الأنف عند أطراف الشفتين، وتعطي انطباعاً بأنّك تعيسة. استخدمي الكريمات المخصّصة للملء والتي يكون أساسها حمض الهيالورونيك، الذي يسمح بحبس الرطوبة في الجلد، وبالتالي رفع التجعيدات.

 

الوجنتان: هل تظهران أقلّ انتفاخاً، وكأنّهما غائرتان؟ هذا بسبب ترقّق الأنسجة الدهنيّة مع مرور السنوات. يمكنك إعادة ملئهما باستخدام مكمّل غذائي أساسه الكولاجين أو حمض الهيالورونيك وأنزيم كيو 10 الموجود طبيعيّاً في الجلد. يجب أن يرافق هذه المكمّلات كريم مضادّ للتجاعيد للحصول على نتائج سريعة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

محيط الشفتين: من المرجّح أنّ شفتيك محاطتان بخطوط عموديّة، والسبب هو فقدان الجلد للرطوبة والمرونة. ولكي تستعيدي امتلاء شفتيك ومحيطهما المرن، ضعي عليهما قناعاً مخصّصاً لهذه المنطقة من الوجه، واتركيه حوالي 15 دقيقة. استخدمي هذا القناع مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع.

 

التجاعيد الدقيقة حول العينين: الجلد الرقيق والضعيف حول محيط العينين يُظهِر في النهاية عمق الخطوط التعبيريّة. لإخفائها بفعّاليّة، اختاري قناعاً ليليّاً غنيّاً بثنائيّ الببتيد، الذي يعمل على إرخاء الألياف العضليّة. اجعليه ينفذ إلى الجلد بالتربيت الخفيف، واتركيه حتّى صباح اليوم التالي. دلّكي بشرتك بلطف قبل غسلها بالماء.

 

زاوية العين الداخليّة: هذه المنطقة التي تقع بين عظام الخدّ والأنف تحت الهالتين تفقد كثافتها وتتّسع خلال الليل أكثر من باقي الوجه. يمكنك تحسينها باستخدام كريم مخصّص للملء أساسه حمض الهيالورونيك، الذي يحتوي على عناصر تعيد بناء البشرة.

 

نصائح

من المفضّل وضع كريم مضادّ للأكسدة في الصباح لحماية البشرة من الأشعّة فوق البنفسجيّة والتلوّث والدخان...، وتطبيق كريم مضادّ للتجاعيد في المساء.

نصيحة من ذهب: غيّري بالتناوب نوع المنتجات المستخدمة كلّ ستّة أشهر.

 

أسلوب الحياة الجيّد: للحصول على نتيجة فعّالة، يجب أن تكون كريمات مكافحة التجاعيد مصحوبة بأسلوب حياة جيّد: إزالة المكياج جيّداً في الصباح والمساء، وحماية البشرة من الشمس، واتّباع نظام غذائيّ صحّي ومتوازن عن طريق استهلاك الخضروات والفواكه وزيت الزيتون، الغنيّ بالعناصر المضادّة للأكسدة، يوميّاً.

 

إقرئي أيضاً:

علاج التجاعيد المبكرة بالخبيزة والكركم وفيديو لخلطة فعالة 

نصائح مفيدة لاستخدام كريمات تجاعيد البشرة

أفضل كريمات التجاعيد وشد البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة