قناع إكليل الجبل للتخلص من خشونة الشعر وتطهيره

غالبًا ما تعانى النساء من الشعر الضعيف والخفيف، وهي من المشاكل الأكثر شيوعًا بين السيدات، والمعروف، أن الشعر كالبشرة يحتاج إلى العناية والاهتمام به حتى ينمو بشكل صحي وسليم.
والشعر هو تاج جمال المرأة، لذا احرصي سيدتي على أن يكون شعرك هو تاج جمالك دائمًا، وللحصول على شعر ناعم كالحرير، والتخلص من خشونته وجفافه، عليك الاهتمام والعناية به بشكل دائم، وهناك العديد من المواد الطبيعة والوصفات التي يمكنك من خلالها المحافظة على نعومة شعرك.
لذا نقدم لك سيدتي، قناع زهرة البيتال، لإصلاح مسام الشعر وتطهير فروة الرأس، إضافة إلى ترطيب جدائل الشعر، ومنع التقصف وإزالة المواد المتراكمة عليها.
مكونات القناع
حفنة من زهرة البيتال
كوب من زيت جوز الهند
5 قطرات من زيت إكليل الجبل
ملعقة كبيرة من العسل
طريقة التحضير:
ضعي نصف كوب من زيت جوز الهند على نار هادئة لمدة دقيقتين، ثم اتركيه ليبرد، أضيفي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل (الروزماري)، إلى زيت جوز الهند، واخلطيهما جيدًا، ضعي حفنة من زهرة البيتال في الشمس لتجف لمدة 24 ساعة، حتى يتحول لونها إلى البني الداكن، ثم اطحنيها لتصبح بودرة ناعمة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من البودرة، إلى الخليط السابق، وتمزج جيدًا حتى تتجانس، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى الماسك، إذا كان شعرك مجعدًا.
افردي الماسك على شعرك، مع التركيز على جذور الشعر وفروة الرأس، ثم دلكي بلطف فروة رأسك لمدة 5 إلى 10 دقائق، اتركيه لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، ثم اشطفيه مع كمية خفيفة من الشامبو ثم البلسم.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر