خلطات تبييض تحت الإبطين

ليس هناك شيء أقبح  من لون الإبطين الداكن المبقع. وقد يمنعك هذا أحيانا من ارتداء ملابس بأكمام قصيرة أو رفع ذراعيك، ولكن الخبر السار هو أنه يوجد علاجات منزلية لمكافحة هذا السواد.

 

  • اللبن الزبادي: اللبن الزبادي هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتخفيف البقع في منطقة الإبطين. قبل الاستحمام ضغي ملعقة من اللبن الزبادي تحت كل إبط واتركيه 20 دقيقة. بعد ذلك اشطفيه جيدا بالماء الدافئ وكرري هذا العلاج كل يوم لمدة اسبوع على الأقل.

 

اقرئي أيضاً اسباب تصبّغ منطقة الإبطين

 

  • حجر الخفاف: حين تكونين تحت الدش، خصصي بضع دقائق للعناية بمنطقة تحت الإبطين. افركي المنطقة بلطف شديد بحجر الخفاف لمدة دقيقتين، مرة في الاسبوع. هذا يساعد على التخلص من الجلد الميت واستعادة جمال منطقة الإبطين.

 

  • الليمون: يمتلك الليمون نفس خصائص حجر الخفاف، ويسمح أيضا بتفتيح البقع. قبل الاستحمام، افركي نصف ليمونة تحت الإبطين كل يوم حتى تصبح المنطقة أفتح لونا. قومي بحركات دائرية صغيرة ثم اتركي الليمون 15 دقيقة، فحمض الليمون في الليمون يعمل كمضاد للبكتيريا ويفتح الجلد بشكل طبيعي.

 

  • المقشرات: كل المستحضرات التي لديك للوجه، مثلا، يمكن استخدامها لمنطقة الإبطين. تساعد المقشرات على التخلص من الخلايا الميتة وبالتالي يصبح الجلد أفتح. يمكنك إعداد مقشر خاص بك في المنزل باستخدام السكر والعسل، أو الزيت والملح الخشن. يمكن استخدام الكثير من المكونات في المطبخ دون مشاكل، ويكفي أن تفركي الإبطين للتخلص من الشوائب ثم شطفها بالماء.

 

اقرئي أيضاً خلطات لتبييض تحت الذراعين

 

  • الصندل: اشتري مسحوق الصندل ثم اخلطيه مع ماء الورد. ضعي العلاج تحت الإبطين بحركات دائرية صغيرة لمدة دقيقتين ثم اغسلي المنطقة وجففيها جيدا.

 

أضف تعليقا