أخطاء شائعة عن الشعر.. فلنصححها معك

الكثير من المقولات الشائعة في أكثر من مجال، والكثير من الأخبار أو القصص الوهمية تتداولها بعض السيدات، فيصدّقن بعضها،  ويتجنّبن بعضها الآخر، دون التأكد منها أو السؤال عن صحته.. ومنها بعض الشائعات أو الأخطاء الشائعة عن الشعر، والتي ارتأيّنا تصحيح أكثرها تداولاً:
- الغرّة لا تناسب الوجه الطفولي الدائري: هذه القاعدة خاطئة.. فلكل وجه طريقة مختلفة للغرة، فإذا كانت المرأة ذات وجهٍ طفولي، لكن جبهتها عريضة، تساعدها الغرّة لتظهر بـ "لوك" أجمل بكثير. ولكل تفصيل محدد في الوجه شكل الغرة المناسب له، وما عليك سوى استشارة خبيرة محترفة في تصفيف الشعر، لتقدّم لك النصيحة العملية.
- لا تصبغي شعرك إذا كنتِ حاملاً: شائعة خاطئة جداً، فلا علاقة البتة بين الشعر والحمل، والمجازفة الوحيدة هي في استنشاق الأمونيا. أما إذا جرى وضع الصبغة في مكانٍ مفتوح، وسط تهوئة جيدة، فلا خطر على الإطلاق، كما يفضل استبدال الصبغات الكيميائية بأخرى طبيعية.
- إذا انتزعتِ الشعرة الرمادية أو البيضاء يكثر الشيب في رأسك: ما يحدث في الواقع أن الشيب يبدأ بالظهور بشعرتين أو ثلاث، لينتشر في كامل الرأس، ما يعني أن لا علاقة لانتزاعه بكثرة أو قلّة الشيب. انتزاع الشعر أمرٌ خاطئ أيضاً، بشكلٍ عام، ومن الممكن أن لا تنمو شعرة جديدة في المكان نفسه، فيضعف الشعر وتقل كثافته.
- قص الشعر المتكرر يجعله ينمو بشكل أسرع: تكرار قص الشعر يجعلك تلاحظين نموه، لكنه لا يجعله ينمو بشكلٍ أسرع! ما يسهم في نموه فعلاً هو الاهتمام به، واستعمال حمامات الزيت والماسكات المناسبة.

أضف تعليقا